"غوغل" تطلق جهاز التوجيه "Google WiFi" بشكل رسمي

أعلنت شركة "غوغل" الآن أنها قامت بإطلاق جهاز التوجيه "Google WiFi" بشكل رسمي، وهو الجهاز المصمم من قبل شركة "غوغل" لتوفير شبكة منزلية واسعة النطاق توفر تغطية أوسع وإشارة WiFi قوية للمستخدمين في جميع أنحاء المنزل.

بإمكانك طلب وحدة واحدة من جهاز Google WiFi بسعر 129 دولار أميركي، أو الحصول على حزمة مكونة من ثلاث وحدات مقابل 299 دولار أميركي. العرض الأول موصى به للمنازل التي تصل مساحتها إلى 1500 قدم مربع، في حين يوصى بالعرض الثاني لأصحاب المنازل التي تبلغ مساحتها نحو 4500 قدم مربع.

إذا قمت بشراء وحدتين من جهاز "Google WiFi" أو أكثر، فأنت تعرف على الأرجح بأن الوحدة الأولى ستعمل كجهاز توجيه من خلال ربطها بكابل Ethernet، في حين ستعمل الوحدات الأخرى على توسيع نطاق الشبكة في جميع أنحاء المنزل لتوفير أفضل تغطية للمستخدمين. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن التحكم في أجهزة "Google WiFi" وإعدادتها بسهولة من خلال تطبيق مرافق متاح على منصتي الأندرويد و iOS.

"Cortana" في كل مكان عبر "Project Evo"

تعمل "مايكروسوفت" مع شركة "intel" على مشروع "Project Evo" وهو المشروع الذي يهدف إلى جلب المساعد الرقمي "Cortana" للأجهزة المنزلية. هذه الأجهزة ستدعم التواصل البعيد النطاق، وهذا ما يعني بأن المستخدمين سيكون بإمكانهم إعطاء الأوامر الصوتية للمساعد الرقمي "Cortana" من جميع أنحاء الغرفة، وهذا يدفعنا نوعا ما للتفكير في أجهزة "Amazon Echo" التي تقوم بنفس الأمر.

أجهزة "Project Evo" ستمتاز أيضا بأحدث القدرات الأمنية لتوفير الحماية ضد القرصنة والبرمجيات الخبيثة. والتحليلات من شركة "intel" سيتم إرفاقها بمباحث أمنية من الطراز العالمي ونظام التحقق المتقدم من الهوية Windows Hello.

وتجدر الإشارة إلى أنه تردد في الفترة الماضية بأن شركة "مايكروسوفت" تعمل على ميزة جديدة تدعى HomeHub سيتم تضمينها في التحديث الرئيسي المقبل لنظام Windows 10 والذي سيصدر في العام المقبل. ويقال بأن خاصية HomeHub ذاهبة لتحطيم أمثال Amazon Echo وGoogle Home. ويقال بأن خاصية HomeHub ستعمل على كافة أجهزة Windows 10 وستتيح للمساعد الشخصي الإفتراضي "Cortana" الإجابة على إستفسارات المستخدمين من شاشة القفل لتوفير المعلومات والتعامل مع المهام.

لذلك، خاصية HomeHub سوف تتيح للمستخدمين أساسا تحويل حواسيب Windows 10 الخاصة بهم إلى أجهزة لا تختلف كثيرا عن Amazon Echo و Google Home. والميزة الرئيسية هنا هي أنك لن تضطر لإنفاق المزيد من المال لشراء أجهزة إضافية.

ولم تكشف شركة "مايكروسوفت" الكثير من التفاصيل حول مشروع "Project Evo"، ولكن أوضحت الشركة بأنها ستقوم بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا المشروع في الأشهر القادمة.

تصفح الإنترنت دون إنترنت.. بمساعدة "Chrome"!

أعلنت شركة "غوغل" عن إطلاق الإصدار 55 من متصفح الويب كروم  على نظام التشغيل آندرويد، الذي يجلب عدداًَ من المزايا، مثل إمكانية تحميل المحتوى المرئي لمشاهدته لاحقاًَ حين غياب الاتصال بالإنترنت.

وقالت الشركة في منشور على المدونة الخاصة بكروم إن الإصدار ذا الرقم 55.0.2883.84، من المتصفح سيكون متاحاًَ على متجر "غوغل بلاي" خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضافت "غوغل" أن هذا الإصدار يشمل إصلاحات للأداء، واستهلاك الذاكرة، والاستقرار، إضافة إلى مزايا أخرى.

وتشمل المزايا الجديدة إمكانية تنزيل الملفات الصوتية، والمرئية، وحتى صفحات ويب كاملة لعرضها لاحقاًَ عن انقطاع الاتصال بالإنترنت، إضافة إلى إمكانية عرض ومشاركة التنزيلات ضمن كروم.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل آندرويد تنزيل الإصدار 55 من متصفح كروم من متجر "غوغل".