هواتف "​نوكيا​" الذكية القادمة ستأتي بأسعار تنافسية للغاية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "HM Global Oy"، أرتو نوميلا، التي ستقوم بإنتاج هواتف "نوكيا" الجديدة القادمة، بأن هذه الهواتف ستوفر جودة عالية وستكون متاحة بأسعار تنافسية للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "نوكيا" أكدت خططها لإعادة هواتفها إلى السوق منذ العام 2015، ولكن تأكد هذا الأمر بشكل قاطع في الأشهر الأخيرة.

الجدير بالذكر أن شركة "نوكيا" لن تقوم بتصنيع الهواتف الذكية بنفسها، وإنما ستقوم بدلا من ذلك بترخيص علامتها التجارية لشركة "HMD Global Oy" التي ستتعاون مع شركة "Foxconn" لتصنيع هذه الهواتف، وهذا ما يعني بأن هذه الأجهزة ستحمل إسم "Nokia" فقط في حين سيتم الإشراف على عملية تطوير وتصميم وتصنيع الأجهزة من قبل "HMD Global Oy" التي رخصلت لها "نوكيا" إستخدام علامتها التجارية.

"كوكو".. تطبيق جديد لمساعدة الأشخاص المصابين بالاكتئاب

وقع مؤخرا اختراع تطبيق جديد على الانترنت يسمى "كوكو"، صنع خصيصا للأشخاص المصابين بالقلق النفسي والاكتئاب.

ويسهل هذا التطبيق على المصاب الدردشة والحديث، عن طريق استخدام اسم مستعار، حول مشاكله النفسية والأسباب التي أدت به إلى هذه الحالة. في المقابل، يقوم المشاركون في هذه الشبكة الاجتماعية بالتعليق على ما أدرجه المريض بهدف إعادة الأمل من جديد إلى حياته وتمكينه من الإقدام على الحياة بنظرة أكثر إيجابية، وتشجيعه على تخطي الصعوبات.

تعود فكرة تأسيس هذا الموقع الإلكتروني للباحث في معهد "ماساتشوستس" الأميركي للتكنولوجيا روبرت موريس، حيث يُعدّ هذا الموقع ثمرة أطروحته التي تحدث فيها عن كيفية مساعدة الأشخاص المصابين بالقلق المرضي أو كما سماها بنفسه "العلاج المعرفي التعاوني".

وقد قال موريس معلقا على اختراعه المريح والمميز؛ " لقد أجريت خلال العشرة سنوات الماضية أبحاثا تؤكّد وجود آلية تساهم في مساعدة الأشخاص المصابين بالاكتئاب، ولكن للأسف أكثر المصابين بهذا المرض لم يستعملوها".

"​سامسونغ​" تطلق "غالاكسي إس 7 إيدج" بالأسود اللامع

أطلقت شركة "سامسونغ" الإصدار الجديد من هاتفيها الجديدين "غالاكسي إس 7" و"إس 7 إيدج" باللون الأسود اللامع، سعياً منها لتحقيق مبيعات أكبر تعويضاً عن خسائرها التي لحقت بالشركة نتيجة حوادث هاتفها اللوحي "نوت 7".

وستطرح الشركة اللون الجديد في الأسواق الكورية أولاً بعد غد الموافق 9 كانون الأول الجاري، حاملاً اسم "بيرل بلاك"، ولا يختلف هذا الإصدار عن نظيره بالأسود المطفي "أونيكس بلاك" المتوفر حالياً في الأسواق، سوى أنه يبدو أكثر لمعاناً.

ويبدو أن اللون الأسود اللامع لهاتفي "غالاكسي إس 7" و"غالاكسي إس 7 إيدج"، هو رد من شركة "سامسونغ" على نظيرتها الأميركية "أبل"، عندما أطلقت اللون الأسود اللامع "جيت بلاك" من هاتفيها "آي فون 7" و"آي فون 7 بلس".