"​سناب شات​" تعتزم دخول عالم الألعاب

عدلت "سناب شات" صفحة الوظائف على موقعها الرسمي، حيث تطلب الشركة الآن وظائف جديد كمصممي شخصيات "3D" إلى جانب القدرة على تحريكها، بحسب موقع "مشابل" التقني.

ومن أهم الخبرات التي طلبتها الشركة، أن يمتلك المتقدمين مهارة تصميم وتحريك شخصيات ثلاثية الأبعاد، مع تصميم ملابسها بشكل كامل، إضافة إلى تلوينها.

حتى الآن تعتبر الأمور غامضة بعض الشيء، وقد تكون الوظائف المطلوبة لتطوير الألعاب او حتى لابتكار صور "إيموجي" قادرة على التحرك كتلك التي تقدمها "فيسبوك" و"سكايب" وغيرها من التطبيقات الأخرى.

"غوغل" تصدر تطبيق "Trusted Contacts" للسلامة الشخصية

أصدرت شركة "غوغل" تطبيق جديد يدعى "Trusted Contacts"، وهو تطبيق للسلامة الشخصية، يعتمد بشكل كبير على تحديد الموقع الجغرافي.

ويعد هذا التطبيق بديلا لخدمة "Google Latitude" الشهيرة خصوصا إذا علمنا أن بعض ميزات خدمة "Google Latitude" شقت طريقها إلى تطبيق "Trusted Contacts"، ولكن هذا الأخير يركز أكثر على حالات الطوارئ.

ويتيح "Trusted Contacts" لك مشاركة موقعك مع بعض جهات الإتصال الموثوق بها. ويمكنك أيضا معرفة أقرب الأصدقاء وأفراد العائلة إليك إذا إختاروا مشاركة مواقعهم معك.

وما تحتاجه أولا هو تعيين الحالة "موثوق" (Trusted) للأشخاص الذين تريد مشاركة موقعك في الوقت الحقيقي معهم. وسوف يكونون بعد ذلك قادرين على معرفة حالة نشاطك – في حالة إذا إنتقلت لمكان مؤخرا أو إذا كنت متصلا بشبكة الإنترنت.

ثم إذا وجدت نفسك يوما ما في حالة تشعر فيها بعدم الأمان، يمكنك مشاركة موقعك الفعلي مع جهات الاتصال الموثوقة الخاصة بك.

من جهة أخرى إذا كانت جهات الاتصال الموثوقة الخاصة بك قلقة بشأنك، فيمكنها أن تطلب رؤية موقعك. يمكنك رفض الطلب إذا كنت على ما يرام، ولكن إذا كنت لا تستجيب "خلال فترة زمنية معقولة"، سيتم مشاركة موقعك معهم تلقائيا.

"​سامسونغ​" تعتزم إستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي لمساعدة الناس في التغلب على مخاوفهم

يأمل فرع شركة "سامسونغ" في كندا أن يتمكن من إستخدام تقنية الواقع الإفتراضي كأداة طبية يمكن أن تساعد الناس على التغلب على مخاوفهم، وذلك من خلال حملة "#BeFearless".

ووفقا لبيان صحفي : "بإستخدام تقنية الواقع الإفتراضي و Galaxy S7 و Samsung Gear VR، تم تصميم حملة #BeFearless من قبل شركة سامسونغ لمساعدة الناس على مواجهة مخاوفهم وجها لوجه. بالتعاون مع شركة فيسبوك و Oculus، في أربعة أسابيع تم تصميم تجربة للواقع الإفتراضي لمساعدة المستخدمين على مواجهة حالات نموذجية في بيئة متحكم فيها".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة "سامسونغ" بجهود مماثلة. على سبيل المثال، قامت الشركة في وقت سابق من هذا العام بإطلاق حملة مماثلة تهدف إلى مساعدة المستخدمين للتغلب على خوفهم من التحدث أمام الجمهور. وقد وجد الباحثون في جامعة "أكسفورد" أيضا أن تكنولوجيا الواقع الإفتراضي يمكن إستخدامها في علاج الأشخاص الذين يعانون من جنون العظمة.

وفيما يخص الحملة الجديدة، فسوف تركز "سامسونغ" على إثنين من المخاوف، الخوف من المرتفعات والخطابة. ووفقا للرئيس التنفيذي للتسويق في "سامسونغ" كندا Mark Childs، فقد صرح بالقول: "كجزء من إلتزامنا المستمر لإحداث فرق في حياتنا المتصلة، فنحن نعتقد بأن تجربة الواقع الإفتراضي الغامرة المبتكرة BeFearless# يمكن أن تقوي العديد منا للتغلب على مخاوفنا".