تطبيق "​Photo Lab PRO Photo Editor​" لتعديل صورك باحترافيه 

يقدم تطبيق "Photo Lab PRO Photo Editor" لمستخدمي الهواتف الذكية تجربة مميزة في تعديل الصور ودمجها وفلترتها بكل احترافية، وهنا نتكلم عن النسخة المدفوعة على متجر اندرويد بالاضافة الى متجر آيتونز "IOS".

ما يميز تطبيق "Photo Lab PRO Photo Editor" عن غيره من التطبيقات التخصصة في تعديل الصور ودمجها بانة لا يتطلب من المستخدم ان يكون محترف في برامج الفوتوشوب كما يظن البعض و بل ان التطبيق يوفر للمستخدم اكثر من 600 لقطة بالاضافة الى العديد من الفلاتر والمرشحات والمؤثرات التي يحتاجها المستخدم عند بدء عملية التعديل على صوره .

بالاضافة الى ذلك يوفر التطبيق محرر خاص للكتابه على الصور، بالاضافة الى توفيره لأغلفة المجلات، كما ان التطبيق يدعم أجهزه الايباد على منصة IOS بالاضافة الى دعم اجهزة التابلت على اجهزة الاندرويد .

يُشار إلى أن تطبيق "Photo Lab PRO Photo Editor" متوفر بشكل مدفوع عبر متجر آب ستور و اندرويد بسعر 2.99 دولار ولمره واحده .

"​سرفيس فون​" مفاجأة "مايكروسوفت" في 2017

بدأت شركة "مايكروسوفت" باختبار هواتف "سرفيس فون" جديدة ستكون قادرة على استلام آخر التحديثات على غرار هواتف Nexus التي تطرحها "غوغل".

ووفقا لمصادر في الشركة سيتم طرح تلك الهواتف الجديدة في الأسواق بحلول عام 2017، وإحدى تلك النماذج ستزود بنظام ويندوز 10.

كما سيأتي هذا النموذج بمعالج Snapdragon 835 وبذاكرة عشوائية 4 غيغابايت، وسيزود الهاتف الجديد بميزة الشحن السريع Qualcomm Quick Charge من الجيل الرابع.

وبحسب العديد من المصادر، سيكون أحد النماذج التي ستطرحها "مايكروسوفت" في العام القادم مزودا بذاكرة وصول عشوائية 6 غيغابايت، الأمر الذي سيمكنه من تشغيل نظام "ويندوز" كمبيوتر متكامل، وهذا ما يؤكد الإشاعات التي كانت تتحدث عن تطوير مايكروسوفت لرقاقات ARM ستمكن تلك الأجهزة من تشغيل أنظمة ويندوز الكلاسيكية وليس "ويندوز موبايل".

وتتوقع تلك المصادر أن تطلق  الشركة الهاتف الجديد Cobalt الذي سيعمل بنظام "Windows 10" مع نهاية 2017.

وسيزود الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.5 بوصة بدقة QHD، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 غيغابايت.

اكتشاف طريقة لتجاوز تنشيط قفل نظام "​آي أو إس​"

اكتشف باحثان أمنيان طريقة لتجاوز ميزة تنشيط القفل "Activation Lock" في نظام "أي أو إس" لتشغيل الأجهزة المحمولة من شركة "أبل"، وهي الميزة التي يفترض أن تمنع أي شخص من استخدام "آيفون" أو "آيباد" المدرج من قبل مالكه على أنه مفقود.

وظهر التقرير الأول عن هذا الاكتشاف من قبل الباحث الأمني الهندي Hemanth Joseph، الذي بدأ بالتحقق من إمكانية وجود طرق للإلتفاف على تلك الميزة بعد أن واجه هذه المشكلة على آي باد مقفل حصل عليه من "إيباي".

ويجري تفعيل ميزة تنشيط القفل تلقائياً عند قيام المستخدمين بتفعيل ميزة "العثور على هاتفي آيفون" من خلال خدمة التخزين السحابية آي كلاود.

وتعمل الميزة على ربط الجهاز مع معرف "أبل" الخاص بالمستخدم في سبيل منع أي شخص آخر من الوصول إلى الجهاز دون إدخال كلمة المرور المرتبطة به.

وعملت شركة "أبل" على إدخال هذه الميزة مع طرحها للنسخة السابعة من نظام التشغيل أي أو إس في عام 2013، حيث لا يعمل الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي عند تفعيل تلك الميزة دون معرف "آبل" وكلمة مرور المستخدم الأصلي للجهاز.

وتعتبر إمكانية توصيل الجهاز بشبكة اتصالا لاسلكي واي فاي إحدى الأشياء القليلة المسموح بها من خلال شاشة تنشيط القفل، بحيث يمكن إعدادها بشكل يدوي.

وكانت فكرة Hemanth تدور حول إمكانية جعل الخدمة التي تجبر الجهاز على عرض شاشة القفل تنهار عن طريق إدخال سلاسل طويلة جداً من المحارف في حقول اسم المستخدم وكلمة المرور.

ووجد الباحث أنه بعد مرور لحظات تتجمد الشاشة، وقد استخدم غطاء آي باد الذكي المباع من قبل شركة "أل" والذي يتيح تلقائياً ايقاظ الكمبيوتر من النوم وإعادة فتحه.

ويفترض هذا الأمر استعادة الحالة السابقة لجهاز آيباد كما كان عندما ترك سابقاً، وفي هذه الحالة فإن يجري تحميل شاشة توصيل الشبكة اللاسلكية مرة أخرى التي تحتوي على سلاسل طويلة من المحارف.

وقال الباحث في تدوينة نشرها "بعد مرور 20 إلى 25 ثانية انهارت شاشة إضافة اتصال شبكة لاسلكي وانتقلت إلى شاشة آي باد الرئيسية متجاوزة بذلك شاشة تنشيط القفل".

وقد أبلغ الباحث شركة "أبل" عن هذه المشكلة بتاريخ 4 تشرين الثاني الماضي، وتعمل شركة "أبل" على التحقق من ذلك، وأجرى الباحث اختباراته على نسخة 10.1 من نظام "أي أو إس" الصادرة بتاريخ 24 تشرين الأول الماضي.

وعمد الباحث Benjamin Kunz Mejri العامل في مختبر Vulnerability Lab الألماني قبل عدة أيام إلى نشر مقطع فيديو يظهر نفس الطريقة ولكن على نسخة أحدث من نظام التشغيل iOS 10.1.1.