جهاز يساعدك على التخلّص من السجائر التقليدية

أنتجت شركة "فيليب موريس إنترناشونال"، إحدى عمالقة التبغ بالعالم، سيجارة جديدة تقول إنها تحتوي على سموم أقل بنسبة 90% من السجائر العادية.

وتشير الشركة إلى أنَّ اختراعها الذي يقدم نفس جرعة النيكوتين، من الممكن أن يؤدي لوقف إنتاج السجائر التقليدية تدريجياً.

ويعتمد الاختراع الجديد على جهاز يسمى "آي كيو أو إس"، ثمنه 45 جنيهاً إسترلينياً، توضع فيه أعواد رفيعة من التبغ، وقد تم طرحه بالفعل في أكثر من 12 دولة، منها اليابان، وسويسرا، وإيطاليا.

ويختلف هذا الجهاز عن السجائر الإلكترونية، التي تعتمد على سائل يتكون أغلبه من النيكوتين، إذ يعتمد الجهاز على أعواد صغيرة من التبغ، توضع في الجهاز، ثم يتم تسخينها، وهو الأمر الذي يقول خبراء الشركة إنه يجعلها أقل ضرراً بكثير من حرق التبغ، بينما يعتبر خبراء آخرون أنَّ هذا الجهاز لن يكون أكثر أماناً من السجائر الإلكترونية، ولا يبدو أنه خيارٌ آمن بعد، نظراً لعدم وجود دراسات مستقلة حوله.

الرئيس التنفيذي لـ"​هواوي​": "السوبر فون" سيقدم هيكلية جديدة لإدارة المعلومات

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي لأعمال المستهلكين"، ريتشارد يو، أن الشركة سعت لتطوير الذكاء الاصطناعي ومنظورها حول هذا الموضوع، فضلاً عن استثمار الشركة في أربعة مجالات رئيسية للدفع قدماً بعجلة التقدّم التكنولوجي".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر العالمي الثالث للإنترنت الذي عُقد في مدينة وتشن في الصين تحت عنوان "تطوير الإنترنت بطريقة مبتكرة لمنفعة كل أمم العالم- بناء مجتمع يتشارك المستقبل عينه في الفضاء الافتراضي".

وأضاف "من المتوقع أن تغذّي هذه المجالات الأربعة - وهي: الأجهزة، والتواصل، والحوسبة السحابية والرقائق الإلكترونية- ما يسمّى "الهاتف الفائق الذكاء" (superphone) وهو في منظور هواوي الناقل الأساسي للذكاء الاصطناعي".

وقال يو "سيقدم الهاتف الفائق الذكاء أو ما مصطلحه "سوبرفون" هيكلية جديدة لإدارة المعلومات. فحالياً، يعمد المستخدمون لاستقصاء ونقل المعلومات من العالم المادي، حيث تدخل المعلومة إلى الهاتف الذكي ثم تنتقل إلى الدارات الرقمية. أما في المستقبل، فسيكون الهاتف الذكي كائناً لا يمكن الاستغناء عنه بحيث يساوي مستخدمه. مما سيؤدي إلى نشوء اتجاهين جديدين من المعلومات من السوبرفون؛ الأول يتعلق بالواقع والآخر بالمستخدم".

وأضاف: "سيكون "السوبرفون" مميزاً نظراً لتفاعله بشكل استباقي مع العالم المادي. فالهاتف الذكي لن يعود "جهازاً سلبياً" بمعنى أن استخدامه لن يقتصر على التواصل بين الهاتف والمستخدم بل سيتكيف لمواجهة تحديات الثورة المعلوماتية بفضل هذه الهيكلية الجديدة لإدارة المعلومات."

كما تناول يو في كلمته ابتكارات "هواوي" التكنولوجية مثل القدرات التعلّميّة التي يتمتع بها هاتف "هواوي Mate 9"، وكيفية استقطابه للانتباه والاعتراف به عالمياً من أرباب هذا القطاع.

تطبيق "Here WeGo" الجديد متاح للتحميل للساعة الذكية "Samsung Gear S3"

الساعة الذكية "Samsung Gear S3" أصبحت متاحة الآن للشراء في العديد من الأماكن حول العالم، وهناك بالفعل العديد من المستهلكين الذين قرروا شراء هذه الساعة الذكية المدعومة بنظام "Tizen OS"، وهو نظام التشغيل الذي لا يزال بحاجة بالتأكيد للكثير من الدعم من الطرف الثاث، ولكن في هذه الأثناء، تركز الشركة الكورية الجنوبية بالتأكيد على تغطية جميع الأساسيات.

تطبيقات الخرائط والملاحة هي بالتأكيد واحدة من هذه الأساسيات. وكما تعلمون على الأرجح، فالساعة الذكية "Samsung Gear S3" لا تأتي بشكل مسبق مع تطبيق للخرائط، ولكن لا تزال هناك بعض الخيارات في المتجر، وواحد من هذه الخيارات نجد تطبيق "Here WeGo". وقد أصدرت شركة "سامسونغ" نسخة جديدة من هذا التطبيق، لتغطية الحاجة لمثل هذه التطبيقات.

النسخة المحسنة من تطبيق "Here WeGo" لا تستند على نسخة الأندرويد التي تعمل على هاتفك الذكي، وإنما هي مستقلة تماما. جميع الخرائط والرسومات، والتوجيه والملاحة هي موضوعة كليا في الساعة الذكية، وهذا ما يتناسب تماما مع توجهات شركة سامسونج لجعل "Samsung Gear S3" أكثر إستقلالية.

تطبيق "Here WeGo" الجديد يقدم حاليا خاصية البحث عن طريق النصوص والصوت، وتخطيط الطريق بالسيارة، ووسائل النقل العامة، والملاحة المتأنية خطوة بخطوة، والتنبيهات الإهتزازية، وكل ذلك على "Samsung Gear S3" نفسها. يمكنك أيضا تخزين بيانات الخريطة على الساعة الذكية لتحسين الأداء ومهلة التحميل.

ووفقا للفريق المسؤول عن تطوير تطبيق الخرائط "HERE"، فقد أوضح بأن الفريق يأمل في إضافة خاصية الملاحة عندما لا يكون هناك إتصال بالإنترنت، ووضع الدراجة لتطبيق "Here WeGo" في المستقبل. عموما، تطبيق "Here "WeGo الجديد متاحة الآن للتحميل على متجر "Galaxy Apps" ويمكنك تحميله على ساعة "Samsung Gear S3" الخاصة بك. ومن المتوقع أيضا أن تصل في المستقبل القريب نسخة أخرى من هذا التطبيق متوافقة مع "Samsung Gear S2".