"أوبو" تعلن عن هاتفها الجديد "A57" بمواصفات مميزة

أعلنت شركة "أوبو Oppo" الصينية عن هاتفها الذكي الجديد "Oppo A57" الذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، ويمتاز بكاميرته الأمامية التي تأتي بدقة 13 ميغابكسل.

ويقدم "Oppo A57" شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1280×720 بكسل مع طبقة حماية من نوع "Glass D2.5"، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 3 جيغابايت و 32 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيغابايت عبر منفذ microSD.

ويضم الجوال، الذي يأتي بسماكة 7.65 ملليمترات ويزن 147 غراما، معالجا ثماني النوى من نوع "كوالكوم سنابدراغون 435" بتردد 1.4 جيغاهرتز ومعالج رسوميات من نوع "أدرينو 505".

ويملك هاتف "أوبو" الجديد كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وتقنية التركيز التلقائي "PDAF"، إضافة إلى كاميرا أمامية بنفس الدقة وفتحة العدسة. وهو يملك حساسًا لبصمات الأصابع ضمن زر "الرئيسية".

"AddGoals"..شبكة اجتماعية تحفزك على تحقيق أهدافك

موقع "AddGoals" هو بمثابة شبكة اجتماعية متخصصة في مساعدة المستخدمين على تحقيق وإدارة أهدافهم وتشجيع الآخرين على تحقيق أهدافهم في الحياة.

ينبغي على المستخدم أولاً التسجيل بحساب جديد داخل الشبكة سواءً عبر البريد الإلكتروني أو من خلال حسابك على "فيسبوك" أو "غوغل بلس".

بعدها سيكون بوسعك إضافة الأهداف التي تسعى لتحقيقها ووضع خطة لتحقيقها عبر إضافة الخطوات التفصيلية للوصول إلى الهدف وتتبعها أولاً بأول.

ويتيح الموقع إمكانية تحقيق الأهداف المشتركة مع أشخاص آخرين من مختلف أنحاء العالم، فمثلاً يُمكن أن تتقاسم بعض الأهداف مع مستخدم معين وتبدأ بتحقيق الهدف معه بالتزامن وتحفيز الآخرين على تحقيق الأهداف وإلهامهم بأهداف جديدة.

كما يمكنك من خلال الموقع استكشاف أهداف وضعها أشخاص من مختلف أنحاء العالم، ومن ثم الحصول على أفكار جديدة وملهمة لإضافتها ضمن قائمة أهداف الشخصية.

فمثلاً لو قمت بتصفح أحد الأهداف التي أضافها مستخدم ما للموقع سيظهر لك مباشرة خيار لإضافة الهدف إلى لائحة أهدافك الشخصية أو تعليمه كهدف تم الانتهاء منه سابقاً، مع إمكانية تصفح خطة الهدف وتفاصيله أو الدخول بمناقشة حوله مع المهتمين.

"​إنستغرام​" تحذر المستخدمين من إلتقاط صور لرسائلهم الذاتية التذميرية

قامت شبكة "إنستغرام" بإصدار تحديث جديد لتطبيقها الرسمي يجلب معه ميزة الرسائل الذاتية التذمير، وهي واحدة من الميزات الأخرى التي تم إستقطابها أيضا من تطبيق "Snapchat". وفي حالة إذا لم تسمع بهذه الميزة من قبل، فهي تتيح لك إرسال رسائل للآخرين والتي ستختفي بعد مرور فترة زمنية محددة، والفكرة من وراء إبتكار هذه الميزة هي إرسال الرسائل التي لا تريد للشخص الآخر نسخها.

ومع ذلك، بعض الأصدقاء قد لا يحسون بنفس شعورك وقد يحاولون حفظ رسالتك. بدلا من معرفة ذلك عندما يتم رفع لقطة للرسالة على الشبكات الإجتماعية، يبدو أن شبكة "إنستغرام" ستتيح لك معرفة ما إذا حاول شخص ما إلتقاط صورة لرسالتك على تطبيق "إنستغرام" وسوف يتم إخطارك عندما يحدث ذلك.

لاحظ أن هذا ينطبق على الرسائل الذاتية التذمير، وهذا يعني بأنه لم يتم إشعارك عندما يتم إلتقاط صورة للرسائل العادية الخاصة بك. نحن نفترض بأن هذه ميزة رائعة، على الرغم من أنه لا يبدو أن شبكة "إنستغرام" تقوم بفعل أي شيء للمستخدمين الذين يقومون بإلتقاط الصور للرسائل الذاتية التذمير، وبالتالي فإن أفضل شيء تقوم به الشبكة هو تحذير المستخدمين بحدوث ذلك، على الرغم من أن منع إلتقاط الصورة سيكون شيئا أفضل بكثير من إرسال الإشعار للمستخدمين.