برنامج "سكايب" هو أحد البرامج التي ظهرت مع التقدم العلمي والتكنولوجي الذي نشهده الآن، فظهرت معه الكثير من البرامج التي تساعد على التواصل بين الناس من مختلف أنحاء العالم، وتساعد على تقريب المسافات بين الأشخاص وبعضهم البعض حيث تعمل على تقوية العلاقات الأسرية بينهم، وتزيد من الترابط بين الأبناء وأقاربهم في الخارج، فيعد برنامج “سكايب” من أهم البرامج التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وتعمل على تسهيل فرص التواصل بين الأشخاص.

1 - ما هو برنامج "سكايب" ؟

ومع وجود الإنترنت أصبح التعامل مع برنامج “سكايب” سهلا جدا، وهو من البرامج التي تتيح لك الفرصة في التواصل مع الآخرين ورؤيتهم بشكل جيد وواضح، ويعد من أرخص وسائل الاتصالات التي تقرب العلاقات بينك وبينهم، والآن نتعرف على الطرق الصحيحة التي تساعدك في التعامل مع "سكايب".

2 -  سهولة التعامل مع "سكايب"

يتمتع "سكايب" بسهولة التعامل معه حيث يتم فتح البرنامج على الجهاز، وبعدها سوف تظهر لك شاشة الدخول التي تقوم بوضع الإيميل وكلمة السر الخاصة بك، وبعدها عليك الضغط على ذر تسجيل الدخول، حتى تتمكن من فتح البرنامج فيمنحك القدرة على التواصل مع الآخرين بسهولة.

3 إنشاء حساب على برنامج "سكايب"

وإن لم يكن لك حساب على برنامج "سكايب"، عليك أن تقوم بإنشاء الحساب عن طريق اختار كلمة إنشاء حساب، وبعدها يتم فتح البرنامج من على المتصفح ووضع البيانات الخاصة بك، وتابع الخطوات الظاهرة، حتى تتمكن من التسجيل على البرنامج.

4 - إضافة أصدقاء على "سكايب"

"سكايب" يسهل عليك التواصل مع الآخرين ، ومن أجل إضافة أصدقاء لديك على البرنامج حتى تتمكن من التحدث إليهم بسهولة ومشاركة الفيديوهات والأصوات وكذلك الملفات، عليك أن تبدأ بإضافتهم أولا في القائمة الخاصة بك حيث تظهر لك قائمة على الناحية اليسرى من البرنامج تختص فقط بجهات الاتصال، وسوف تجد شكل علامة + على اليسار فقم بالضغط عليها، وبعدها قم بإضافة الشخص الذي تود التحدث معه، وكتابة اسمه في خانة البحث، ثم قم بإرسال دعوة للشخص الذي تود إضافته، وعندما يقبل الطلب الموجه منك، سيصبح من الأصدقاء الموجودين لديك على البرنامج وتتاح لك فرصة التحدث معه.

5 إجراء مكالمة صوتية

ومن أجل إجراء مكالمة صوتية من أي شخص من القائمة، عليك أن تقوم بالضغط على اسم الشخص، وبعدها قم باختيار إجراء مكالمة صوتية حتى تتمكن من التواصل معه بسهولة.

6 إجراء مكالمة فيديو

وعندما ترغب في التحدث مع أحد الأصدقاء بمكالمة فيديو عليك أن تقوم باختيار الشخص الذي تود التحدث معه، وبعدها قم باختيار مكالمة الفيديو، والتأكد من أن الكاميرا تم توصيلها بشكل جيد، حتى تتمكن من إتمام مكالمة الفيديو بسهولة.