ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الأربعاء متخلصةً من الخسائر السابقة عقب بيانات المخزونات الأمريكية التي سجلت ارتفاعاً أعلى من التوقعات تزامناً مع تراجع مخزون البنزين، وتلقى الخام دعماً من إقبال المستثمرين على الأصول الخطرة وانتعاش أسواق الأسهم.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنسبة 0.5% أو بمقدار 2.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من شرين الثاني، بينما أشارت توقعات مسح "بلاتس" إلى ارتفاع بمقدار 1.6 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الوكالة الحكومية أيضاً ارتفاع إجمالي الإنتاج المحلي الأمريكي من الخام بمقدار 170 ألف برميل يومياً إلى 8.692 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي.

وامتصت الأسواق صدمة الإعلان عن فوز المرشح الجمهوري "ترامب" متفوقاً على الديمقراطية "كلينتون"، حيث ساد القلق بين المستثمرين حيال سياساته الاقتصادية.

وعند الإقفال، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الول بنسبة 0.6% أو 29 سنتاً وأغلقت جلسة نيويورك عند 45.27 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وذلك بعد خسائر اليوم بحوالي 0.8%.

وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير/كانون الثاني عند التسوية بنسبة 0.7% او 32 سنتاً لتغلق جلسة لندن عند 46.36 دولار للبرميل.