تقرير يشير إلى قدوم "اَيفون 8" بثلاثة أحجام مختلفة وبطبقات خلفية زجاجية

يزعم تقرير جديد من اليابان بأن"iPhone 8"سيصدر في ثلاثة أحجام مختلفة، وأن جميع هذه النسخ الثلاثة ستأتي بطبقات خلفية زجاجية. ويشير التقرير إلى أن موقف "آبل" من إستخدام الطبقة الزجاجية في الواجهة الخلفية لا يزال مؤقتا في الوقت الراهن، وهو ما يعني إمكانية مواصلة إستخدام التصميم المعدني الكامل كما هو الحال الآن.

ووفقا للتقرير، سيكون الهاتف"iPhone 8"متاحًا بحجم 4.7 إنش و 5 إنش و 5.5 إنش. وتجدر الإشارة إلى أن الشائعات السابقة كانت قد ذكرت بأن"iPhone 8"سيأتي بإطار معدني محصور بطبقتين واقيتين من الزجاج.

وبحسب ما ورد في التقرير الجديد، فيبدو أن نسخة 4.7 إنش من"iPhone 8"ستضم شاشة بتقنيةLTPSوهي التقنية المستخدمة في هواتف"iPhone"الحالية، في حين سيتم إستخدام شاشةOLEDمنحنية في نسخة 5.5 إنش على غرار"Galaxy S7 Edge".وتشير الشائعات إلى أن شركة آبل تعتزم توريد هذه الشاشة مباشرة من شركة "سامسونغ".

درّاجات هوائية إستونية بتصاميم "لمبرغيني" من الألومينيوم

صممت شركة "فيلونيا" الإستونية دراجة هوائية مستوحاة من تصاميم سيارات "لمبرغيني" الرياضية أطلقت عليها اسم VIKS.

وبحسب الشركة استغرق العمل على تصميم الدراجة الجديدة 3 سنوات، وتم تجميع كل قطعة منها بشكل يدوي.

الهيكل الأساسي للدراجة مصنوع من الألومينيوم ومطلي باللون الأصفر (giallo midas)، أما الإطارات فلونها أسود قاتم.

ولفتت الشركة إلى أن الدراجة الجديدة ستطرح قريبا في الأسواق لكنها لم تصرح عن السعر ولا حتى عن موعد طرح الدراجة.

وفي خطوة مماثلة لجذب الانتباه في سوق الدراجات الهوائية كانت شركة "La Strana Officina" قد طرحت في شهر حزيران 2016 دراجة هوائية استخدم في صناعتها الذهب الخالص وصنعت أجزاء منها من التيتانيوم.

تعرف على الهاتف اللوحي"مي مكس" الذي سيتحدى "آيفون" و"بكسل"

كشفت شركة "شياومي" الصينية في حدث خاص أقامته في العاصمة بكين عن نموذج أولي من هاتفها اللوحي "مي مكس" الذي يأتي بشاشة دون حواف تغطيه بالكامل تقريبا على غرار هاتف "كورنر آر" لشركة شارب اليابانية، وتطمح الشركة إلى أن يكون منافسا قويا لهاتف "آيفون 7" لشركة "آبل" و"بكسل" لشركة "غوغل".

ويتمتع الهاتف بشاشة كبيرة نسبيا مقارنة بالهواتف اللوحية المتوفرة في السوق بقياس 6.4 بوصات بدقة 2040×1080 بكسلا تشكل ما نسبته 91.3% من مساحة الجهاز الذي يأتي بهيكلٍ وأزرارٍ مصنوعة من السيراميك.

ويعمل الهاتف بمعالج من نوع كوالكوم سنابدراغون 821 بتردد 2.35 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات من نوع أدرينو 530، وسيطرح بطرازين في ما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية؛ الأول بذاكرة حجمها أربعة غيغابايتات مع 128 غيغابايتا سعة تخزين داخلية، والثاني بذاكرة حجمها ستة غيغابايتات مع 256 غيغابايتا سعة تخزين داخلية.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسلا تصور بدقة 4كي مع دعم ميزة التركيز التلقائي وتقنية تحسين التقاط الصور في الضوء المنخفض، وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميغابكسلات تقع في أسفل الجهاز وليس في الأعلى كما جرت العادة، قادرة على التصوير بدقة الوضوح الكامل "إتش دي".

وتدير الهاتف بطارية بسعة 4400 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنية الشحن السريع 3.0 وتقنية اتصالات المدى القريب، كما يأتي الهاتف بمنفذ يو إس بي-سي، ودعم لاستخدام شريحتي اتصال.

وإلى جانب الذاكرة وسعة التخزين الأكبر للطراز الثاني فإنه يمتاز بحلقة مطلية بالذهب عيار 18 قيراطا حول الكاميرا وحساس بصمات الأصابع في الجهة الخلفية.

وتقول الشركة إنها تعتزم طرحه في السوق الصيني في الرابع من تشرين الثاني المقبل بسعر يعادل 516 دولارا أميركيا للطراز الأول وبسعر 590 دولارا للطراز الثاني.