اعلن رئيس مجلس الإدارة في "​كويت إنرجي​" منصور بوخمسين إن الشركة ركزت خططها التنموية في عام 2015 على الإنتاج السريع من "بئر فيحاء-1" في ​العراق​، من حقل الرقعة 9، الذي تحقق في تشرين الاول بمعدل إجمالي يزيد على 5000 برميل نفط يومياً.

وأضاف بوخمسين، أنه بحلول نهاية عام 2015 تم تسليم 200 ألف برميل من حصة الشركة من إنتاج النفط، لافتا إلى ان الشركة بدأت بالإنتاج من "بئر فيحاء-2" بمعدل يومي يفوق الـ 5 آلاف برميل منذ بداية تشرين الأول الجاري.

وشدد على أن العراق هو مستقبل الشركة، فهو بلد غني بالنفط وبه كميات هائلة من الاحتياطيات غير المستغلة.

وأوضح أن "مصر لها أهمية بالنسبة للشركة فنحو 65% من الإنتاج الحالي للشركة يصب من حقولنا في مصر"، لافتا إلى أن "مشروع الشركة في مصر هو الأساس لمعظم السيولة المالية. لأن علاقتنا خاصة جدا مع الهيئة المصرية العامة للبترول، كما هي مع باقي حكومات الدول التشغيلية".

وأكد أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، حصلت "كويت إنرجي" على معظم ايراداتها من الهيئة المصرية العامة للبترول، وهو ما لا يتماشى مع معايير الصناعة.

وحول استراتيجية الشركة، قال بوخمسين إن الشركة تواصل التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال وجودها في العراق ومصر واليمن وسلطنة عمان، لتحقيق الهدف من الإنتاج في هذه الأصول، إضافة إلى مواصلة عمليات الشركة التشغيلية، مع مراقبة تحركات أسعار النفط وتعديل خطط العمل والنفقات الرأسمالية وفقاً لذلك.