توجه وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر إلى الإسكندرية للمشاركة في الدورة الأولى 29 لوزراء النقل العرب، في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لتسليم رئاسة الدورة المقبلة إلى جمهورية ليبيا.

ويشارك في أعمال الدورة وفود تمثل 19 دولة، في حضور عدد من الوزراء المعنيين بشؤون النقل والمواصلات عن المنظمات والاتحادات العربية والدولية العاملة في مجال النقل، إضافة إلى وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأشار الوزير زعيتر في تصريح الى "أن لبنان سيسلم رئاسة اجتماعات وزراء النقل العرب إلى ليبيا بعدما ترأسها لبنان لمدة عام، وان اجتماعات المجلس ستناقش عددا من الموضوعات في مجال النقل البحرى والبريد والجوي وواقع قطاع النقل في الوطن العربي وتعديل وتوحيد بعض التشريعات في الدول العربية في مجال تطوير نظم النقل وتوفير الشبكات والربط بينها، وتسهيل حركة نقل البضائع وانتقال الركاب من دون حواجز أو قيود وانشاء منطقة التجارة العربية المشتركة".

وأكد زعيتر "أهمية تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز العلاقات بين الدول العربية لتقوية ربط الدول العربية برا وبحرا، ورفع كفاءة النقل وتذليل كل الصعوبات وتسخير جميع إمكانيات الوزارات والهيئات المختلفه في التخطيط والتنفيذ والمشاركة في مشروعات النقل على المستويين المحلي والإقليمي".

وسيلتقي زعيتر نظيره المصري ونظراءه في الدول العربية، ويعقد معهم محادثات ذات الاهتمام المشترك والقضايا العالقة بقطاع النقل ودراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها.