أفاد وزير الطاقة والصناعة محمد بن صالح السادة أن سوق النفط تتجه إلى التوازن، مشيرا إلى أن التراجع المستمر في أسعار النفط طوال العامين الماضيين أدى إلى نضوب السيولة اللازمة للاستثمار في المشروعات التي تضمن إمدادات النفط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم سعادة وزير الطاقة والصناعة مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالسعودية خالد بن عبدالعزيز الفالح ، ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، على هامش فعاليات أعمال الاجتماع الـ35 للجنة التعاون البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض.

وشدد السادة ،الذي ترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع، على أن الحاجة أصبحت ملحة لاجتذاب استثمارات ضخمة في المشروعات التي تضمن إمدادات النفط.

وأضاف أن الدول الأعضاء بمنظمة "أوبك" اتفقت على تحديد إنتاجها مجتمعة ليتراوح ما بين 5ر32 و33 مليون برميل يوميا، وأنه قد تم تشكيل لجنة فنية رفيعة المستوى وتكليفها بتحديد حصة الإنتاج لكل من الدول الأعضاء، على أن يتم اعتمادها خلال اجتماع "أوبك" القادم والمقرر عقده في فيينا يوم 30 تشؤين الثاني المقبل.

كما اجتمع أصحاب السعادة وزراء النفط والطاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، على هامش أعمال اجتماع لجنة التعاون البترولي، مع سعادة السيد ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي، حيث تم بحث أوضاع سوق النفط العالمية.