مرت سنة ونصف تقريبًا منذ أعلان "​نينتندو​" عن تطويرها لمنصة ألعاب جديدة بإسم كودي "NX" ، واليوم كشفت الشركة أخيرًا عن هذه المنصة تحت اسم "نينتندو سويتش".

وكما  ذكرت الشائعات سابقا, فيُمكن لتلك  المنصة التنقل بين الوضع الثابت والمحمول بسهولة كبيرة، بالاخص مع أذرع التحكُّم القابلة للإزالة.

منصة ألعاب "سويتش" تأتي على هيئة جهاز لوحي نحيف وجذاب بفضل التصميم الجميل، مع شاشة يصل مقاسها تقريبًا  إلى 7 انش ولا نعلم دقتها بعد. هذا إن كُنت تريد تجربة ألعابك المفضلة وأنت بالخارج بالاضافة الى الاستمتاع بتجربة لعب محمولة، وفي داخل المنزل يُمكن وصل منصة "سويتش" بالقاعدة المنزلية ثم بالشاشة للاستمتاع بتجربة لعب منزلية.

أمّا بالنسبة لأذرع التحكُّم فتُطلق عليهم "نينتندو جوي كون" ويمكن وصلها بوحدة مركزية يُطلق عليها "Joy Con Grip" لتعمل كذراع للتحكم التقليدي المنفرد، أو يمكن وصلها بالشاشة اللوحية للحصول على جربة قريبة من "Wii U" ، أو بالامكان استخدامهما بشكل منفصل للعب المتعدد.

وأخيرًا تنوي "نينتندو" إطلاق ذراع تحكم تقليدية أكثر للاعبين التقليديين. وقدصرّحت "نينتندو" أن منصتها الجديدة ستدعم ألعاب من "Activision" و "EA" و"Epic Games" و "Konami" و"Square Enix" بالإضافة إلى ألعاب "نينتندو" الخاصة. هذا وتنوي الشركة إطلاق المنصة الجديدة في آذار 2017.