حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتجي تجميل للشفاه ، لاحتوائهما على أحد الألوان المحظورة في منتجات التجميل ، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943 . 

وأوضحت " الهيئة " في بيان على موقعها الالكتروني أن مختصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات تجميلية ، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين منها على مادة ملونة محظورة رقم: CI 42510))، مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك .

وأبانت الهيئة أن المنتج الأول يحمل اسم " قولدن ليدي " (Golden Lady) ، مصنّع في الصين، ويحمل رقم التشغيلة GL-69 وتاريخ صلاحيته 12 /2019.

فيما يحمل المنتج الثاني اسم "توتي كولر لونق لاستينق ليب قلوس" (Tooty Color Long lasting lip gloss) ، مصنّع في تايوان ويحمل رقم تشغيلة G30-1، وتاريخ صلاحيته 2/2020.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات ، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها ، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات ، وإرجاعها إلى مورديها ، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها .