أعلنت "تاتش" شركة الاتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، عن مشروع دعمها للصليب الأحمر اللبناني وذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عقد في وزارة الاتصالات برعاية وحضور وزير الاتصالات بطرس حرب، وبمشاركة مسؤولين من الصليب الأحمر اللبناني و"تاتش" والرسميين من الوزارة.

وحرصت "تاتش" بأن يكون الدعم الذي تقدمه للصليب الأحمر اللبناني، في إطار عملها وتخصصها كشركة اتصالات، فقدمت 120 خطاً من الشبكة الداخلية المقفلة وضعتهم بتصرف الصليب الأحمر اللبناني لإستخدامها من قبل كوادر فرق الإسعاف والطوارئ كرؤساء الاقاليم والمراكز وغرف العمليات وذلك لكي يبقوا على تواصل في جميع الأوقات.

وهذه الخطوط الهاتفية تشكل شبكة اتصال قوية، ستتيح المجال لسيارات الاسعاف أن تبقى على تواصل وارتباط دائم مع مركز العمليات من دون أيً عقبات. كما تضمن هذه الخطوط أن كافة مستخدمي هذه الخطوط المعنيين على تنسيقٍ تام بين بعضهم البعض، ويتم إبلاغهم بكل خطوة من خطوات عمليات الإنقاذ. وستتكفل "تاتش" في إطار هذه الخطة الداعمة تكاليف التواصل عبر هذه الخطوط لمدة عامٍ كامل.

تتميز هذه الخطوط بتصميمها الذي يتيح تبادل المعلومات الحيوية بطريقة سلسة وفعالة من والى الجهات العاملة الأساسية في دائرة خدمات الإسعاف الطارئة، سواء كان ذلك بما يخص المهمات الإعتيادية أو في أوقات الأزمات. وهذا الأمر سيتيح لهم أن يبقوا على اتصال على مدار الساعة وتلقي ومتابعة نداءات الطوارىء والإستغاثة بشكل أسرع. مما يشكل في نهاية المطاف وسيلة هامة لهؤلاء المتطوعين الذين كرسوا حياتهم لإنقاذ أرواح الآخرين.