"OPPO" تطرح هاتفها "Selfie Expert" في الشرق الأوسط

أعلنت شركة "OPPO" عن إطلاق هاتفها الجديد "F1s" الشهير بـ"Selfie Expert"، في حفل ضخم عُقد بفندق "رويال مكسيم بالاس كمبنسكي" بالقاهرة، بجانب قيامها بالكشف عن خططها الطموحة لزيادة انتشار علامتها التجارية إقليميًا من خلال إنشاء مركز تسويق مخصص لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقره القاهرة.

يأتي الهاتف الجديد الذي ينتمي لسلسلة هواتف "F"، بكاميرا أمامية تضم أحدث التقنيات الخاصة بكاميرا الموبايل، بما يضمن للمستخدمين التقاط كل لحظة وكل لقطة بأوضح تفاصيل، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وسيكون الهاتف متاحا في القاهرة سيكون متاحًا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بما في ذلك مصر والجزائر والمغرب.

ويأتي الهاتف "F1s" بكاميرا أمامية دقتها 16 ميغابكسل، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابكسل، كلاهما يهدف إلى الاتاحة لمستخدمى الـ "F1s" بالتقاط صور واضحة مليئة بالتفاصيل الدقيقة في جميع حالات الإضاءة.

"​بي ام دبليو​" ترفع الستار عن "G30" من الجيل الجديد

تم تعيين العرض الأول لسيارة "بي ام دبليو G30" من العائلة الخامسة في الجيل الجديد في 13 تشرين الأول.

ولكن تعدد الصور المثيرة لاهتمام الزبائن بها كان من شأنه إفقاد هذا العرض بعضا من الإثارة والاهتمام.

سميت هذه السيارة الجديدة على مواقع الإنترنت بـ"سيارة سبعة ميني" لأن التغييرات في تصميم هذه التقليعة كانت محدودة جدا وخالية من الجذرية. بالطبع أصبحت هذه السيارة أكبر حجما شأنها شأن بعض أجزائها المنفردة التي يتوقف عليها الانطباع الذي تتركه تلك الأجزاء. فقد أصبحت أضواؤها الأمامية أطول حتى وصول أطرافها إلى أطر شبكة المبرد التي تعتبر من معالم الماركة كما كُبِّرت الأضواء الخلفية للسيارة الجديدة.

وتصنع التقليعة على قاعدة CLAR التي سبق أن استخدمت في الجيل الحالي من سيارات العائلة السابعة مع تزويدها بأحدث التقنيات. ويسمح استخدام الألومينيوم والمواد التركيبية على نطاق واسع لينخفض وزن السيارة بنحو 100 كيلوغرام بالمقارنة مع سيارات الجيل الحالي.

وتتضمن أسرة محركات هذه التقليعة محركات البنزين والديزل ذات الست الأسطوانات المركبة على استقامة واحدة ومحركا هجينا. ويتصف أقوي محرك لهذه السيارة بـ8 أسطوانات على شكل حرف V وحجمه 4.4 لتر وقدرته 626 حصانا. وتتضمن درجات تجهيز هذه السيارة أضواء أمامية تعمل بالليزر ومنظومة ملتيميديا تتصف بالتحكم فيها بإشارات اليد وبمساعدة مطورة للسائق.

أول خدمة طائرات دون طيار لنقل الدم تستخدم في رواندا لتقليص الوفيات

بدأت الشركة الأميركية "Zipline" تقديم خدماتها في نقل الدم واللوازم الطبية باستخدام طائرات بدون طيار في البلد الأفريقي رواندا.

وبحسب موقع "Aviation Week" بدأت تلك الطائرات مهمتها في نقل الدم من بنك الدم المركزي من العاصمة الرواندية كيغالي في الـ 14 من تشرين الأول الجاري.

وأشار الموقع إلى أن عملية نقل الدم والمواد الطبية للمصابين في المناطق النائية من البلدان النامية تشهد أزمة حقيقية من ناحية إيصالها في الوقت المناسب، وهو ما يزيد من معدل الوفيات في تلك البلدان. ولذلك يسعى العديد من الشركات والهيئات الطبية والصحية لاستخدام طائرات بدون طيار لتسريع عملية النقل.

وعن آلية عمل الخدمة الجديدة في رواندا قالت شركة "Zipline" أن مراحل إيصال الدم والمساعدات الطبية تتم على النحو التالي: يقوم المشفى بإرسال طلب إلى بنك الدم المركزي، من ثم يقوم المسؤولون في بنك الدم بتجهيز كميات الدم واللوازم المطلوبة ووضعها في حاويات مخصصة صغيرة وتحميلها على متن طائرات بدون طيار. وبعد تحديد إحداثيات المشفى عن طرق خدمة الـ GPS تنطلق الطائرات إلى الموقع المحدد لتصل إليه في غضون 30 دقيقة.

وبعد وصول الطائرات إلى الموقع المحدد تقوم برمي الحاويات بواسطة مظلات صغيرة، ومن ثم تعود إلى نقطة انطلاقها.

وقالت الشركة أنها ستقوم في الأشهر القليلة القادمة بإيصال ما لا يقل عن 150 "شحنة دم" إلى أكثر من 21 مشفى في مقاطعات غرب رواندا، وستستخدم لهذا الغرض حوالي الـ 20 طائرة من دون طيار.

ووفقا لـ "Zipline" تساوي تكلفة تقديم خدمات توصيل الدم بواسطة طائرات من دون طيار تكلفة إيصاله بواسطة السيارات، لكن الوقت الذي تستغرقه الطائرات للتوصيل هو أقل بكثير من الوقت الذي تحتاجه السيارات.

وأشارت الشركة إلى أن خدمة التوصيل الجديدة بواسطة الطائرات بدون طيار ستكون مجانية بالنسبة للمشافي، وتتكلف بدفع تلك النفقات السلطات الرواندية ومكتب الخدمات اللوجستية الأميركي.

وقد تم توقيع اتفاق على إنشاء مركز لتوزيع الدم بواسطة طائرات من دون طيار بين شركة "Zipline" وحكومة رواندا في أيلول الفائت.