تطبيق "Sprayscape" من "غوغل" على "آندرويد" لإلتقاط صور بزاوية 360 درجة

تهمم  الشركات  التقنية الكبرى مؤخرا بتقنية التصوير 360 درجة والتي يتم مزجها مع تقنية الواقع الإفتراضي مما تَخلُق تجربة غامرة وجميلة للغاية للمستخدمين، كذلك تُعنى "​فيسبوك​" بهذا الموضوع عبر تطبيقها الرئيسي وكذلك تطبيقاتها المساعدة الأخرى، أيضًا "غوغل" وعبر مجموعة عديدة من تطبيقاتها، وجديد مشاريع "غوغل" Google Creative Lab في هذا المجال تطبيق "Sprayscape" والمتاح حاليًا على نظام تشغيل "آندرويد" بشكل مجاني وكامل.

تتبلور فكرة التطبيق في إتاحته لأدوات التصوير بزاوية 360 درجة معتمدًا في ذلك على مستشعر الجيروسكوب الموجود في هذه الهواتف، وبعد ذلك إتاحة النظر لما تم تصويره عبر نظارة الواقع الإفتراضي Google Cardboard، أما فيما يخص إمكانية الإستخدام فطريقة العمل في التطبيق سهلة للغاية، كل ما على المستخدم فتح التطبيق ومن ثم الضغط على الشاشة نقرة واحدة ليتحوّل لونها إلى اللون الأسود.

وبعد ذلك لو أراد أن يلتقط الصور عليه الضغط على الشاشة وبمجرد رفع الأصبع يتم الإلتقاط وهكذا، ويُراعى هنا وآلية الحركة ليكون محتوى الصور أو الإلتقاط جيد ومتناسق تمامًا.

"غوغل" تجري تحسينات على خدمة الصور وخاصية التعرف على الوجوه

أعلنت شركة "غوغل" عن توسيع باقة الوظائف المتوفرة في خدمة الصور "Photos"، حيث يتمكن المستخدم حالياً من إنشاء ملفات الصور المتحركة GIF من مقاطع الفيديو.

وأوضحت الشركة الأميركية أن خدمة الصور تتعرف على المقاطع المناسبة لذلك تلقائياً، والتي تشتمل على الكثير من الحركة. وفي السابق كانت إمكانية إنشاء ملفات GIF تقتصر على الصور فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت "غوغل" بتحسين خاصية التعرف على الوجوه، كما أنه يمكن حسب الرغبة إجراء مقارنة بين لقطات جديدة وصور قديمة. وتتعرف خدمة "غوغل Photos" على الصور، التي تم التقاطها بشكل خاطئ تلقائياً، وتقترح طريقة المحاذاة الصحيحة لها.

وأوضحت شركة "غوغل" أن هذه الوظائف والتحسينات الجديدة متوفرة حالياً في إصدار المتصفح من خدمة Photos، وكذلك التطبيقات المخصصة لأنظمة التشغيل "غوغل أندرويد" و"أبل آي أو إس".

تطوير تطبيق "غوغل فلايتس" ليصبح أسهل وأكثر منفعة

قامت شركة "غوغل" هذا الأسبوع بإجراء بعض التغييرات على تطبيق "Google Flights" مما يجعل من السهل بالنسبة لك معرفة ما إذا كان ينبغي عليك الإنتظار قبل حجز رحلات الطيران القادمة. وهذه الخدمة ستستخدم سجل تاريخ الأسعار لإخبارك حول ما إذا كان عليك شراء تذكرة الطائرة على الفور أو ما إذا كان من المتوقع أن ينخفض سعر التذكرة في غضون أيام قليلة.

إشعارات "Google Flights" عن طريق البريد الإلكتروني سوف تخبرك الآن ليس فقط حول تغيرات الأسعار الحالية، ولكن أيضا حول تغيرات الأسعار المتوقعة لأي رحلة. وبالإضافة إلى ذلك، تقول "غوغل" بأنها جعلت واجهة "Google Flights" على الأجهزة المحمولة سلسة أكثر من ذي قبل، فضلا عن دمج أداة البحث في تطبيق "Google App".

التطبيق سيستخدم أيضا سجل البيانات لمساعدتك في العثور على أفضل الفنادق من حيث الأسعار بحيث سيعمل على مقارنة السعر الحالي مع السعر العادي أو الأسعار التي تم التعامل بها في الفترة الماضية لمعرفة ما إذا كان ينبغي عليك حجز الفندق على الفور أو البحث في أماكن أخرى عن أفضل صفقة.

عموما، هذه التغييرات فضلا عن مجموعة من التغييرات الأخرى ستصدر في الأسابيع القليلة المقبلة في جميع الأماكن حيث يتواجد تطبيق "Google Flights".

"فيسبوك" تعمل على كيفية جعل شبكتها الاجتماعية أكثر نفعاً للمستخدمين

أضافت "فيسبوك" خدمة جديدة لقائمة أعمالها سعياً للاستفادة من قاعدة المستخدمين الواسعة لشبكة التواصل الاجتماعي المسجل بها 1.7 مليار شخص.

وعلى مدار الأشهر الماضية طرحت "فيسبوك" عدد من الخصائص التي تهدف إلى مساعدة عملائها، كان آخرها اليوم وهي خاصية تسمح للمستخدمين بحجز تذاكر السينما وطلب توصيل الطعام.

وقال رئيس قسم التكنولوجيا والإعلان في "فيسبوك" أندرو بوسورث، إن شركته تعمل على كيفية جعل شبكتها الاجتماعية أكثر نفعاً للمستخدمين بشكل يومي، وهو ما ستركز عليه خلال الفترة القادمة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، طرحت "فيسبوك" خاصية جديدة تتيح إجراء عمليات بيع وشراء بين العملاء.