ربما شركة "​كوالكوم​" معروفة بتصنيعها للمعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية، ولكن في السنوات القليلة الماضية تطورت الشركة لتقوم بإنشاء المعالجات للأجهزة غير المحمولة أيضًا. على سبيل المثال، في وقت سابق من هذا العام أطلقت الشركة بعض المعالجات للأجهزة القابلة للإرتداء تحمل الأسماء "Snapdragon Wear 1100" و"Snapdragon Wear 2100".

ولكن يبدو أن هذا ليس هو الشيء الوحيد الذي تتطلع إليه شركة "كوالكوم". في الواقع، لقد قامت شركة "كوالكوم" اليوم بإزاحة الستار رسميا عن معالجات جديدة مصممة خصيصا ليتم إستخدامها في أجهزة "إنترنت الأشياء | Internet Of Things" والمعروفة إختصارًا بإسم IoT. وتحمل هذه المعالجات الجديدة الأسماء Qualcomm 410E و Qualcomm 600E، وبالنسبة للمعالج الأول فيبلغ تردده 1.2GHz ويضم معالج الرسوميات Adreno 306، في حين يبلغ تردد المعالج الثاني 1.5GHz ويضم معالج الرسوميات Adreno 320.

المعالج Qualcomm 410E يدعم أيضا تقنيات البلوتوث 4.1 و WiFi 802.11 b/g/n و GPS، في حين يدعم المعالج Qualcomm 600E البلوتوث 4 و WiFi 802.11 ac و GPS. وبالإضافة إلى إطلاق هذه المعالجات، فقد تعاونت شركة "كوالكوم" أيضا مع شركات مثل Arrow Electronics. هذا سوف يسمح للشركة بتقديم المعالجات بأعداد أقل، مما يجعل هذه المعالجات في متناول أيدي الشركات الصغيرة والمتوسطة التي لا تملك الموارد أو تحتاج إلى طلب الملايين من هذه المعالجات.

في هذا الوقت ليس من الواضح ما هي أجهزة IoT أو الأجهزة الأخرى التي ستستفيد من هذه المعالجات الجديدة من شركة كوالكوم.