بدأت "​غوغل​" بالترويج لحدثها القادم في 4 تشرين الأول الذي من المفترض أن يتم فيه الكشف عن هواتف "Pixel" القادمة، لكن هذه الهواتف لن تكون المنتج الوحيد الذي ستكشف عنه الشركة بل إن الأمر المهم الذي ستعلن عنه الشركة هو نظام تشغيلها الجديد "اندروميدا Andromeda" الذي يعد مزيجاً بين "اندرويد و Chrome OS".

ولا يعد "اندروميدا" الاسم الرسمي لنظام التشغيل الجديد لكن هذا ما أطلقته "غوغل" على المبادرة الجديدة التي ستمثل تغييراً كبيراً في سياسة "اندرويد"، وسوف تكون "غوغل" قادرة على جمع أفضل المزايا في كلا المنصتين لإطلاق أنواع جديدة من أجهزة "اندرويد" بما فيها أجهزة لوحية وحواسيب، ووفقاً لآخر التقارير فإن أول حاسوب يعمل بنظام "اندروميدا" سيطلق قريباً.

فحسب ما أفاد تقرير لموقع "Android Police" فإن حاسوب بكسل 3 المحمول سيصل في وقت ما في الربع الثالث من 2017 ضمن مشروع يحمل اسم "Bison" والذي يجب ان يكون الأول الذي يتمتع بنظام "اندروميدا" الجديد.

ولن يتم تصنيف الهاتف من بين أجهزة "Chromebook" كما أن المشروع ليس جزءاً من جهود "غوغل" الحالية الساعية لإضافة تطبيقات اندرويد على أجهزة "Chrome OS"، حيث تسعى الشركة من خلال نظام "اندروميدا" أن تدمج مزايا نظام "كروم مع اندرويد" ما يعني أن حاسوب بكسل 3 سيكون عبارة عن حاسوب بنظام "اندرويد" وليس "Chrome OS".

وتتضمن المواصفات الحالية الخاصة ببكسل 3 شاشة لمس بحجم 12.3 بوصة ومعالج طانتل m3 أو i5 Core" وسعة تخزين داخلية تتراوح بين 32-128 جيغابايت وذاكرة وصول عشوائي 8/16 جيغابايت إلى جانب حساس لبصمة الإصبع ومنفذ "USB-C" ومنفذ للسماعات، كما يمتلك أيضاً قلماً ومكبرات صوت ستيريو وأربع ميكروفونات ولوحة مفاتيح مضاءة وعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات.

أخيراً، سيبلغ سعر 799 دولار وفقاً وذلك حسب ما أوضح "Android Police" مؤخراً.