لجأت مجموعة "​ديزني​" الأميركية العملاقة إلى خدمات مستشار مالي لدراسة عرض محتمل لشراء خدمة التواصل الاجتماعي "​تويتر​" المتعثرة، وفق ما نقلت وكالة "بلومبرغ" عن مصادر مطلعة على المسألة.

وأوضحت "بلومبيرغ" أن من شأن العرض في حال تم تقديمه مساعدة "تويتر" في استراتجيتها لتطوير محتويات الفيديو بتقينة البث التدفقي. وذكرت أن مدير الخدمة وأحد مؤسسيها جاك دورسي هو من أعضاء مجلس الإدارة في المجموعة العملاقة. ورفضت "ديزني" التعليق على هذه المعلومات.

ولا تزال "تويتر" تتكبد الخسائر، وكانت احتفلت العام الحالي بالذكرى العاشرة لتأسيسها. ولم يكن تعيين دورسي العام الماضي في منصب القيادة كافياً لإنعاش نموها، ولا يزال عدد مستخدميها مستقراً عند حوالى 313 مليون حتى نهاية حزيران الماضي.

وكثرت التكهنات حول احتمال بيع الخدمة منذ أشهر، وكانت قناة "سي إن بي سي" الأميركية ذكرت الجمعة أن المجموعة تجري مناقشات مع شركات تكنولوجية عدة من بينها "غوغل" و"سايلزفورس". ومن بين الجهات الأخرى المهتمة بالصفقة "مايكروسوفت" و"فيرايزون" للاتصالات التي أبرمت أخيراً عقداً لشراء "ياهو".

وخسرت "تويتر" ثلثي قيمتها في البورصة التي بلغت أعلى مستوياتها في كانون الأول 2013، لكنها لا تزال تقدر بحوالى 16 مليار دولار.