منذ بضعة أسابيع حصل هاتف "​هواوي​ Honor 6X" على موافقة اللجنة الصينية "TENAA" والتي أعطتنا فكرة بسيطة عن مواصفات هذا الهاتف والذي من المتوقع أن يكون أفضل من الإصدار السابق "Honor 5X".

ومن الجدير بالذكر أن هاتف "Honor 5X" بشاشة بحجم 5.5 بوصة بأبعاد 1080 x 1920 ومعالج "Qualcomm Snapdragon 616" بذاكرة وصول عشوائي 2 جيغابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 16 جيغابايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، ومن المرجح أن يمتلك "Honor 6X" بشاشة بنفس الحجم بينما قد يمتلك معالج من نوع "Qualcomm Snapdragon 625 SoC" بذاكرة وصول عشوائي أكبر قليلاً.

وتميل معظم شركات تصنيع الهواتف المحمولة في الوقت الحالي إلى زيادة سعة التخزين إلى 32 جيغابايت ومن المتوقع أن تعتمد "هواوي" على السياسة نفسها، ونحن نعلم في الوقت الحالي أن الإصدار الجديد سيتضمن كاميرتين رئيستين كما هو مبين في الصورة أعلاه إلى جانب حساس لبصمة الإصبع.

إذاً متى سنرى هذا الهاتف الأنيق في الأسواق؟ أوضحت وسائل الإعلام الآسيوية أن هذا الهاتف سيبصر النور في 18 تشرين الأول رغم أنه لم يتم تأكيد هذا الموعد بشكل رسمي، كما أنه من غير المعروف ما إذا كان هذا الموعد يدل على طرح الهاتف في الأسواق أم مجرد كشف الشركة عنه بشكل رسمي.