"HTC" تعمل على سلسلة جديدة من الهواتف الذكية تدعى "Ocean"

تذكر التغريدة التي نشره @LlabTooFeR بأن شركة "HTC" تعمل على الأقل على ثلاثة أجهزة جديدة تحمل الأسماء الرمزية "Ocean Master" و"Ocean Note" إضافة إلى "Ocean Smart". ونحن لسنا متأكدين حاليا مما إذا كان إسم "Ocean" هو إسم سلسلة جديدة من هواتف "HTC" أو ما إذا كانت ستقدم سلسلة جديدة من الأجهزة مثل "HTC Desire" أو ما إذا كان إسم "Ocean" هو الإسم الذي تستخدمه شركة "HTC" للإشارة إلى هذه الأجهزة داخل الشركة.

ونحن لسنا متأكدين أيضا من الفوارق بين هذه الهواتف الذكية الثلاثة، ولكننا نتوقع أن تكون هناك بعض الفوارق في المواصفات التقنية. وليست هناك كذلك أية معلومات حول موعد الإعلان الرسمي عن هذه الهواتف، ولكن نظرا إلى أن شركة "HTC" هي من ستشرف على تصنيع الهاتفين "Google Pixel" و"Google Pixel XL"، فربما لن يحدث ذلك في أي وقت قريب.

عموما، معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 سيعقد في شهر كانون الثاني من العام المقبل، ومن المرجح أن نحصل على بعض المعلومات حول هذه الهواتف في ذلك الحدث. وفي حالة إذا لم يحدث ذلك في معرض CES 2017، فمن المرجح أن يتم ذلك في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده في شهر شياط الموالي، ولكن بطبيعة الحال ينبغي التعامل مع هذا التقرير بقليل من الحماسة.

الإعلان رسميا عن الهاتف "Galaxy On8" مع شاشة Super AMOLED بحجم 5.5 إنش

تواصل شركة "سامسونغ" العمل بجد مؤخرا لتوسيع وتجديد سلسلة هواتفها الذكية. وتركز الشركة الكورية الجنوبية كليا على سلسلة هواتفها الذكية الجديدة مع إضافة أعضاء جديدة لهذه السلسلات مثل الهاتف "Galaxy C9" الذي يلوح في الآفق والعضو الجديد في سلسلة هواتف "Galaxy On Series" والذي تم الإعلان عنه رسميا اليوم.

في الواقع، لقد قامت شركة "سامسونغ" اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Galaxy On8" في الهند. ووفقا لشركة "سامسونغ"، فقد تم تزويد الهاتف "Galaxy On8" الجديد بمواصفات تقنية تشمل شاشة Super AMOLED بحجم 5.5 إنش وبدرجة وضوح Full HD، معالج ثماني النواة من فئة Exynos 7870 Octa بتردد 1.6GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.9 وخلفية بدقة 13 ميغابكسل، بطارية بسعة 3300mAh.

وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي مسبقا مع نظام الأندرويد 6.0.1 Marshmallow والذي يجلب معه ميزة حفظ البيانات المحمولة Ultra Data Saving و Samsung S Bike.

ويقال بأن الهاتف "Galaxy On8" سيكون متاحًا للشراء على متجر FlipKart في الهند إبتداء من اليوم 2 تشرين الأول بسعر 15990 روبية هندية وهو ما يعادل 240 دولار أميركي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية باللون الذهبي والأسود والأبيض.

"فورد" تخترع سيارة قابلة للطي

ظهرت على مواقع الإنترنت صورة لبراءة اختراع واسطة نقل غريبة تنسب فكرة وضعها لشركة "فورد" التي باستطاعتها تصميم سيارة كهربائية ذات قاعدة يمكن طيها لبيعها في أسواق نامية.

تتلخص أهم ميزة لهذا المشروع في تصميم قاعدة هذه السيارة على شكل حرف X ، مع زيادة عدد المفاصل، مما سيسمح بطي هذه السيارة، الأمر الذي يقلص طولها ضعفين تقريبا.

علماً أن هذه السيارة لن تزود بمقود عادي بل ستزود بمقود شبيه بمقود الدراجة وبعجلات شبيهة بتلك العائدة للدراجات الهوائية، وهي تتصف بأطر ضيقة وقطر كبير. يقال إن هذه العجلات الكبرى ذكرت بعض الخبراء بموديل Ford A الذي أنتج في عام 1903.

ومن المتوقع أن شركة "فورد" تخطط لتزويد هذه السيارة الصغيرة بمحرك كهربائي متواضع. كما يفترض مشروع هذه السيارة عدم وجود ظهر متين ثابت حيث سيحل محله ظهر طري قابل للطي يمكن تقديمه على شكل واقية.

من الممكن أن تورد شركة "فورد" هذه السيارة إلى أسواق البلدان النامية مثل الهند أو إلى مدن ضخمة تختنق بأعداد هائلة من سكانها، حيث قد تعوض عن الدراجات الهوائية أو السكوترات.