تستعد واحدة من أكبر الشركات النفطية الليبية لتصدير مليون برميل من ال​بترول​ الخام إلى الولايات المتحدة الأميركية في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة ارتفاع إنتاجها من النفط الخام في إطار خطة لاستعادة النشاط النفطي المتوقف في بعض المناطق منذ سنوات.
 
وبحسب مدير مكتب الإعلام بشركة "الخليج العربي للنفط الليبية" الحكومية، أحمد العريبي،  فإن "ناقلة نفط تسمى "SEADANCER" قد دخلت امس ميناء الحريقة النفطي شرق البلاد وتستعد لشحن مليون برميل من النفط الخام".
 
وقال العريبي،  إن "الناقلة التي ترفع علم "جزر باهاماس" ستتوجه بحمولتها من النفط الخام فور شحنه عليها إلى الولايات المتحدة الأميركية مساء  الثلاثاء أو الأربعاء على أكثر تقدير ".
 
يأتي ذلك في ظل إعلان الشركة عن تمكنها من رفع إنتاجها العام الحالي من النفط الخام من 210 ألف برميل إلى 261 ألف برميل يوميا.
 
وجاء ذلك الارتفاع بحسب العريبي نتيجة "رفع إنتاج حقل السرير في الشرق وحقول أخرى كانت متوقفة منذ عام وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة بناء على تعليمات المؤسسة الوطنية للنفط "الموحدة" والخطة الموضوعة من الدولة الليبية بشأن ذلك".
 
وشدد العريبي أن "الشركة عازمة على رفع القدرة الإنتاجية أكثر من ذلك فور تسيير الميزانية من قبل المؤسسة الوطنية للنفط لها واستكمال وصيانة البنى التحتية في بعض الحقول والموانئ التي كانت متوقفة منذ سنوات عن الإنتاج والتصدير".