تسعى "أبل" لافتتاح أول متجر لها في كوريا الجنوبية وتتطلع إلى تصعيد عملية المنافسة مع شركة "​سامسونغ​" عبر اختيار موقع لها في "الفناء الخلفي" لمقر عملاق الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية.

وقد عاينت "أبل"، أكبر منافس لشركة "سامسونغ"، مواقع قريبة من المقر الخاص بـ"سامسونغ" في حي غانغنام الراقي بمدينة سيئول، كما أرسلت الشركة عددا من الموظفين التنفيذيين للتحقق من مناسبة المواقع المحتملة لها خلال الأشهر الأخيرة، وفقا للتقارير.

وأفاد متحدث باسم شركة "أبل": "لم نعلن عن خطط افتتاح متجر قرب مقر سامسونغ"، كما رفضت متحدثة باسم شركة "سامسونغ" التعليق على هذا الخبر.

وتعتبر كوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد في آسيا، وكانت هي المنافس الأقوى لأبل منذ فترة طويلة جدا. هذا وتهيمن هواتف "سامسونغ" و"إل جي" على المبيعات في كوريا الجنوبية، حيث تشكل حوالي 80% من سوق الهواتف الذكية في البلاد.

هذا وافتتحت "أبل" حوالي 36 متجرا للتجزئة (المفرّق) في الصين، بما في ذلك شنغهاي وفي المدن الأخرى مثل ناننينغ وفوتشو وجينان، كما توجد لديها 6 متاجر في هونغ كونغ و7 في اليابان.

ويأتي مخطط "أبل" لفتح متجر للتجزئة في سيئول فيما تواجه "سامسونغ" مشكلة تتعلق باستدعاء هاتفها الجديد نوت 7، بسبب مشكلة انفجار البطارية. كما قدر المحللون أن "سامسونغ" استعادت نحو 2.5 مليون جهاز "سامسونغ".