من المتوقع أن تستأنف "​سامسونغ​" مبيعات "غالاكسي نوت 7" في الولايات المتحدة بحلول نهاية الشهر الحالي لكن ماذا عن باقي المناطق؟ يبدو أن المستخدمين في أوروبا سيصبح بإمكانهم الحصول على هواتف "غالاكسي نوت 7" جديدة في نهاية شهر تشرين الثاني القادم وذلك حسب ما صرحت الشركة بشكل رسمي.

وقد تحدث مدير قسم التسويق في أوروبا ديفيد لويس قائلاً : "نتوقع أن تتوافر هواتف "نوت 7" الجديدة بنهاية شهر تشرين الثاني أي قبل نهاية الربع الرابع."

لكن الدولة الأولى التي ترغب "سامسونغ" بطرح الهواتف الجديدة فيه هي كوريا الجنوبية وذلك بدءاً من 28 أيلول وهذا قد يسبب مشكلة نظراً لأن معظم المستخدمين قد فاتهم الموعد النهائي لاستبدال هواتفهم.

ووفقا للويس فإن معظم أجهزة "غالاكسي نوت 7" المعيبة التي بيعت في أوروبا تم شحنها إلى 3 دول هي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، وتملك هذه الدول برامج استبدال تعمل بشكل ناجح ما يعني أن الأمر كله مسألة وقت قبل أن يتم تسليم الأجهزة البديلة.

ومن أجل تسريع عملية الاستبدال قامت "سامسونغ" بإجراء تحديث برمجي عبر أوروبا هذا الأسبوع يقوم بتحديد الحد الأقصى لشحن "غالاكسي نوت 7" بـ 60%، ومع ذلك فقد أصبحت هواتف "غالاكسي نوت 7" الجديدة تتمتع بمؤشر أخضر لمستوى شحن البطارية لتمييزه عن الأجهزة المعيبة.