تحديث جديد لتطبيق "​إنستاغرام​" يتيح للمستخدمين حفظ المشاركات كمسودة

في شهر اَب الماضي تردد بأن شبكة "إنستاغرام" تعمل على ميزة جديدة تدعى "حفظ المسودة | Save Draft"، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين حفظ المشاركات كمسودة للعودة إليها في وقت لاحق من أجل إتمامها.

الآن، في حالة إذا كنت تتطلع كثيرا للحصول على هذه الميزة، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شبكة "إنستاغرام" أعلنت مؤخرا في حسابها الرسمي على شبكة تويتر بأن هذه الميزة أصبحت متاحة الآن لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

إستخدام ميزة تحويل المشاركات إلى مسودة سهلة للغاية. كل ما عليك القيام به هو إنشاء مشاركة جديدة، وعدم نشرها، وقد بعد ذلك بالضغط على زر العودة. بمجرد القيام بذلك ستظهر نافذة تطلب منك تأكيد ما إذا كنت ترغب في التراجع عن هذه الخطوة أو حفظ المشاركة كمسودة للعودة إليها في وقت لاحق. وللوصول إلى المسودات، قم بإعادة إنشاء مشاركة جديدة وقم بإختيار "المكتبة | Library"، وستجد مشاركاتك تحت قسم جديد يدعى "المسودات | Drafts". ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يمكن فقط حفظ هذه المسودات في حالة إذا قمت بإستخدام إحدى الفلاتر المتاحة في التطبيق أو تحديد موقع أو في حالة إذا قمت بوسم الأشخاص في الصور.

"نايك" تطرح أحذية آلية تربط نفسها ذاتيا

أفادت شركة "نايك" عن البدء ببيع أحذية رياضية "ذات رباط ذاتي الانعقاد" مستوحاة من مايكل جي فوكس، وسيكون حذاء HyperAdapt 1.0 متاحا في 28 تشرين الثاني.

وقالت الشركة أن أحذية "الرباط الذكي" ستكون متوفرة في متاجر محددة في الولايات المتحدة، ولكن سعرها غير معروف لحد الآن ومن المتوقع أن يكون مرتفعا جدا، بسبب إدخال ميزة الربط الذاتي ذات التقنيات العالية.

صٌمم الحذاء الرياضي الجديد بنظام داخلي مجهز بأجهزة استشعار في الكعب، فعند ارتداء الحذاء يقوم النظام تلقائيا بربط الحذاء، كما يوجد زوج من الأزرار على جانب الحذاء للتحكم بشدة الربط وتعديله بالطريقة التي تلائم كل شخص.

هذا وتوجد في منطقة الكعب مصابيح تضيء عند ربط الحذاء بشدة أو في حال ضعفت البطارية لتقوم بشحنها من جديد، حيث تستغرق مدة الشحن الكامل 3 ساعات لتعمل البطارية مدة أسبوعين. كما يوجد شاحن مغناطيسي مماثل لذاك المستخدم من قبل شركة "أبل" لشحن ساعة "أبل ووتش".

علماً أن شركة "نايك" أعلنت سابقا عن أحذيتها الجديدة ذات الرباط الذاتي، من خلال طرح نموذج الإصدار المحدود الذي بيع في مزاد علني ليذهب ريعه لمؤسسة مايكل جي فوكس لأبحاث الشلل. وستطرح نايك الحذاء الجديد في الأسواق في شهر تشرين الثاني.

"غوغل" تطلق تطبيق "Allo" على "أندرويد" و "iOS"

بعد شهر تقريباً من إطلاق تطبيق "Duo" المخصص للمكالمات أطلقت "غوغل" اليوم بشكل الرسمي تطبيقها المرتقب المخصص للدردشة والتواصل المباشر "Allo" .

التطبيق يعتبر مـنافس حقيقي لتطبيقات "واتساب وفـيسبوك ماسنجر" وغيرها مـن التطبيقات العـاملة فـي هذا المجال فدخول "غوغل" لهذا السوق بتطبيق يملك إمكانيات ضخمة بالتأكيد سيلفت الأنظار .

يقدم "غوغل Allo" كافة الخدمات المعتادة للدردشة والتواصل فهناك الرسائل المباشرة والرسائل الصوتية والمحادثات السرية وتقول "غوغل" ان التطبيق آمـن ومشفر كما يملك وضع التخفـي لتشفـير المحادثات "end-to-end".

أهم مزايا التطبيق تكمن فـي إمكانيات الذكاء الاصطناعي حيث يقدم لك اقتراحات للردود والرموز التعبيرية وغيرها وهناك أيضاً المساعد الصوتي الرهيب "Google Assistant" الذي يمكن ان يتدخل في أي محادثة اذا طلبت منه ذلك ويقدم لك الأنباء ويجب عن الاسألة كما يمكنك محادثة المساعد مباشرة وسؤاله عـن أي شيء.

كما يقدم التطبيق مزايا الملصقات والتعديل والكتابة على الصور قُبَالَة مشاركتها وتكبير الخط والكثير مـن المزايا التي سنكتشفها لاحقاُ .

التطبيق متاح للتحميل الآن فـي بعض الدول وسيصل لاحقاً لدول أخرى وذلك عبر روابط التحميل مـن متجر "أندرويد" و متجر "آبل" .