"​كوداك​" تكشف عن كاميرا واقع افتراضي بدقة 4كي

كشفت شركة "كوداك" عن كاميرا للتصوير الخارجي تدعم التصوير بالدقة الفائقة 4 كي وبزاوية 360 درجة لاستخدام الفيديو مع نظارات الواقع الافتراضي.

وتحمل الكاميرا الجديدة اسم "4 كي.في.آر360" وهي تأتي بمستشعر بدقة عشرين ميغابكسلا مع عدستي كاميرا في الأمام والخلف، بما يتيح التقاط مشاهد فيديو للواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة كاملة.

كما تتمتع بقدرات اتصال لاسلكي عديدة، فهي تدعم تقنية "واي-فاي" والاتصال قريب المدى (أن.أف.سي) من أجل ربطها بالهاتف الذكي، وتقنية بلوتوث من أجل خيار إضافة جهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول).

ويمكن للكاميرا التسجيل حتى 128 غيغابايتا من الفيديو على ذاكرة "مايكرو أس.دي" بما يتيح تصوير فترات طويلة من فيديو الواقع الافتراضي.

ورغم أنها شركة عريقة بمجال التصوير فإن كوداك ستواجه منافسة شديدة بهذه الكاميرا، الأولى من قِبل كاميرا "غير 360" لشركة "سامسونغ" الرائدة بمجال الهواتف الذكية، والثانية من قِبل كاميرا "كي ميشين 360" لشركة نيكون الرائدة بمجال التصوير الرقمي.

وستطرح "كوداك" كاميرتها الجديدة في وقت ما مطلع العام المقبل، لكنها لم تكشف حتى الآن عن سعرها الذي يتوقع أن يكون بين سعر كاميرا نيكون البالغ خمسمئة دولار وكاميرا سامسونغ (350 دولارا).

يُذكر أن كاميرا "غير 360" تأتي بعدستي عين السمكة بمستشعر بدقة 15 ميغابكسلا، وتستطيع كل كاميرا التصوير بزاوية 195 درجة، وبإمكان الكاميرتين تسجيل فيديو فائق الوضوح بمعدل ثلاثين إطارا في الثانية.

أما كاميرا "كي ميشين 360" فتأتي بإمكانية التصوير بدقة 4 كي بعدسات ذات مستشعر بدقة عشرين ميغابكسلا ومثبت صور رقمي، مع دعم اتصالات "واي-فاي" و"أن.أف.سي" اللاسلكية، وتصميم مقاوم للماء، وبطارية قابلة للتبديل.

مصمم في "HTC" ينشر عن طريق الخطأ مفهوم جديد لهاتف ذكي يدعى "HTC Ocean"

شخص ما في شركة "HTC" قام عن طريق الخطأ بنشر مقطع فيديو على شبكة "تويتر" يستعرض مفهوم جديد لهاتف ذكي من شركة "HTC" يدعى "HTC Ocean". يبدو أن هذا الهاتف معد فقط للمشاهدة للموظفين داخل شركة "HTC"، ولكن يبدو أن المسرب الأميركي الشهير evleaks تمكن من إعادة رفع هذا الفيديو قبل أن يتم إزالته من قبل المصدر الأصلي.

ويستعرض لنا هاتف ذكي جديد لا يملك أية أزرار فعلية، ويستخدم بدلا من ذلك أزرار حساسة للمس موضوعة على حواف الجهاز للقيام بمجموعة من الإيماءات والتي تترجم إلى وظائف مختلفة مثل تعديل مستوى الصوت، والوصول إلى البحث الصوتي على محرك البحث "غوغل"، فضلا عن إلتقاط الصور من دون الحاجة إلى وجود زر فعلي للإلتقاط.

هذا الفيديو يسمي هذه التكنولوجيا بإسم "Sense Touch". وعلى ما يبدو، هذا الهاتف يضم أيضا كاميرا خلفية مزدوجة، ولكن في نهاية المطاف نحن لا نزال غير متأكدين بشأن ما إذا كانت شركة "HTC" تعتزم تحويل هذا المفهوم إلى منتج فعلي أم لا. ولكن بالنظر إلى أننا لم نرى هذه التكنولوجيا في أي هاتف ذكي من قبل، فنحن نأمل أن تقوم شركة "HTC" بإخراج هذا الهاتف إلى الوجود في العام المقبل على أقصى تقدير.

حول نظام هاتفك "آندرويد" الى "iOS" بطريقة سهلة

اصبحت  الهواتف الذكية الان تستحوذ على اهتمام عدد كبير من مستخدمي الهواتف والتي تنقسم انظمتها بين "آندرويد"  و"iOS" ، وهي نظام "الآيفون" ، ونسبة كبيرة من المستخدمين يعتبرون ان استخدام الهواتف التى تعمل بنظام "آندرويد" افضل واسهل من نظام "آي أو إس" IOS- .

ولكن احيانا نحتاج الى تجربة نظام  "آي أو إس"على هواتف "آندرويد" ، ولحل المشكلة يمكن تغيير شكل هواتف "آندرويد" الى "آي أو إس" من خلال مجموعة من التطبيقات المتوفرة على متجر  "Google Play "، والتي تتيح لنا امكانية ذلك بدون الحاجة الى امتلاك هاتف "آيفون" او هاتف يعمل بنظام "آي أو إس".

تجدر الاشارة الى ان التطبيقات التالية مجانية.

- تطبيق Blaze Launcher او iPhone 6s Launcher :

وهو تطبيق رائع ومميز ويحول شكل هاتفك "آندرويد" والايقونات الى شكل هواتف "آيفون" بطريقة سهلة ، وبعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك نشاهد ايقونته ونضغط عليها من اجل فتح التطبيق.

وبعد فتح التطبيق نشاهد تغير شكل الايقونات وتحولها الى شكل ايقونات هواتف "آيفون" واصبح هناك شريط باسفل الشاشة يحوي مجموعة اخرى من التطبيقات ويمكن التحرك فيما بينها وفتحها من داخل التطبيق نفسه.

وبعد الخروج من التطبيق واغلاقه ان التطبيق يقوم بتغيير شكل ايقونات الهاتف كلها الى شكل "آيفون" ، واذا قمت بتمرير يدك على شاشة الهاتف من الاسفل الى الاعلى سوف تشاهد ظهور قائمة اخرى بها خصائص الصوت والاضاءة وايقونات الواي فاي والبلوتوث وغيرها من الايقونات مثل هواتف "آيفون" بالضبط.

اما التطبيقات الاخرى التي تؤدي نفس الدور وهي:

-تطبيق Clean UI

-تطبيق Control Panel - Smart Toggle

-تطبيق iNoty style OS 9 - iNotify OS9

-تطبيق Iphone Lock Screen