"GoPro" تزيح الستار رسميا أخيرًا عن طائرتها من دون طيار "GoPro Karma"

قامت شركة "GoPro" أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن طائرتها الأولى من دون طيار والتي تحمل إسم "GoPro Karma". هذه الطائرة الجديدة من دون طيار من شركة "GoPro" تعد قابلة للطي، وهي تأتي في حقيبة صغيرة يمكن أخذها معك أينما تريد. وحدة التحكم في هذه الطائرة من دون طيار تضم شاشة حساسة للمس وإثنين من أجهزة التوجيه.

الطائرة من دون طيار نفسها تضم محور أساسي مؤلف من ثلاث محاور يعمل على جعل الكاميرا مستقرة قدر الإمكان مع العلم بأنه من الممكن إزالة هذه الكاميرا، وإستخدامها يدويا على غرار كاميرات GoPro العادية. أما بالنسبة للكاميرات، فهذه الطائرة من دون طيار متوافقة مع "GoPro Hero 4" إضافة إلى سلسلة الكاميرات "GoPro Hero 5 Series" التي تم الإعلان عنها للتو.

3 كاميرات جديدة من "Panasonic" وتشوق للكاميرا GH5 التي تصور بدقة 6K

قامت شركة "Panasonic" اليوم بالإعلان رسميا عن ثلاث كاميرات جديدة في معرض "Photokina". هذه الكاميرات الثلاثة تشمل "Panasonic FZ2500" و"Panasonic G85" إضافة إلى "Panasonic LX10". وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة "Panasonic" أيضا بالتشويق للكاميرا "Panasonic GH5" والتي ستأتي في العام المقبل.

"Panasonic FZ2500"

مستشعر من نوع CMOS بحجم 1 إنش وبدقة 20.1 ميغابكسل

عدسات من نوع LEICA DC VARIO-ELMART 24-480mm بفتحات F2.8-4.5 مع تقريب بصري يصل إلى ×20

الوضع الأوتوماتيكي

تسجيل فيديو 4K بسرعة 24 إطار في الثانية

تسجيل فيديو UHD بسرعة 30 إطار في الثانية

تسجيل فيديو Full HD بمعدل 200Mbps

التنسيقات المتاحة تشمل MOV و MP4 و AVCHD Progressive و AVCHD

مخرج HDMI للتسجيل الخارجي

ميكروفون

منفذ للسماعات

شاشة OLED حساسة للمس بحجم 3 إنش

دعم تقنية WiFi

"Panasonic G85"

مستشعر من نوع CMOS Micro Four Thirds بدقة 16 ميغابكسل

حساسية ISO تبلغ 25600

محور Dual I.S والذي يتضمن محورين لتثبيت المشهد

نظام عميق يزيل التباؤر

هيكل مصنوع من معدن المغنيزيوم لحماية الكاميرا من الصدمات القوية

تسجيل فيديو 4K UHD بسرعة 30 إطار في الثانية

مخرج HDMI ومنفذ للميكروفون

دعم شبكات WiFi

"Panasonic LX10"

مستشعر من نوع CMOS بحجم 1 إنش وبدقة 20.1 ميغابكسل

عدسات بحجم 24-72mm وبفتحة F1.4-2.8 مع حلقة للتحكم المباشر

حساسية ISO تبلغ 12800 في هذه الكاميرا

نظام التركيز التلقائي Panasonic DFD AF

وضع التصوير المتسلسل Burst Mode بسرعة 10 إطارات في الثانية

تسجيل فيديوهات 4K UHD بسرعة 30 إطار في الثانية

شاشة LCD حساسة للمس

تقنية التثبيت البصري للصورة مع خمسة محاور

دعم شبكات WiFi

وفي الأخير هناك الكاميرا "Panasonic GH5" والتي ستأتي لتكون بمثابة خلف للكاميرا الشهيرة "Panasonic GH4". للآسف، ليست هناك الكثير من المعلومات المتاحة حول هذه الكاميرا، ولكن سمعنا بأنها ستكون قادرة على التصوير بدقة 6K وبسرعة 30 إطار في الثانية، وهذا ما يتيح للمصورين إلتقاط الفيديوهات والصور من دون فقدان التفاصيل أو التصوير بدقة أدنى مثل 4K والحصول على لقطات أكثر حدة وأكثر وضوحا بالمقارنة مع الصور الملتقطة بإستخدام كاميرات 4K.

ويقال كذلك بأن هذه الكاميرا ستتيح لك إستخراج صور 6K وهو ما يعني صور بدقة 18 ميغابكسل من الفيديوهات، فضلا عن صور بدقة 4K. الميزة الأخرى الرائعة في هذه الكاميرا الواعدة نجد إمكانية تسجيل فيديوهات 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وهو ما يتيح جودة رائعة أثناء التصوير بتقنية الحركة البطيئة Slow Motion. عموما، سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذه الكاميرا عندما يتم إصدارها في العام 2017.

"HTC" تزيح الستار رسميا عن الهاتف "HTC Desire 10 Pro"

قامت شركة "HTC" أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين "HTC Desire 10 Pro" و"HTC Desire 10 Lifestyle" بعدما عملت الشركة التايوانية على التشويق لقدوم هذين الهاتفين على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وكما يوحي إسمه الهاتف "HTC Desire 10 Pro" هو الهاتف الأقوى بين الهاتفين، وهو يأتي مع مواصفات تقنية تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش محمية بطبقة Gorilla Glass، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek Helio P10، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، بطارية بسعة 3000mAh.

وعلاوة على ذلك، فقد جاء هذا الهاتف كذلك مع كاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة 2.2 وتأتي جنبا إلى جنب مع ليزر التركيز التلقائي وفلاش LED مزدوج. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 13 ميغابكسل تستطيع تصوير صور السيلفي بالوضع البانورامي ( 150 درجة ). وبغض النظر عن الكاميرا، فالهاتف "HTC Desire 10 Pro" الجديد يدعم كذلك شبكات الجيل الرابع Cat. 6 LTE، فضلا عن WiFi والبلوتوث 4.2 و NFC و GLONASS كما أنه يأتي مع منفذ MicroUSB 2.0 ومع مستشعر لبصمات الأصابع في الواجهة الخلفية لفتح الجهاز والتحكم في الكاميرا. وفي الأخير، تم تزويد الهاتف HTC Desire 10 Pro الجديد بنظام الأندرويد 6.0.1 Marshmallow مع واجهة HTC Sense.

الهاتف "HTC Desire 10 Pro" سيكون متاحا للشراء بألوان مختلفة تشمل الأسود والأبيض والأزرق الملكي والأخضر الفاتح مع تواجد إضافات ذهبية حول الحواف. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن الهاتف "HTC Desire 10 Pro" سيكون متاحا للشراء إبتداء من الشهر المقبل بسعر لم يتم الكشف عنه حتى الآن.