إذا كنت محميا عن طريق الضمان وتحتاج إلى تصليح "iPhone" الخاص بك، فهذا في كثير من الأحيان لا يشكل مشكلة بالنسبة لك، ولكن ماذا لو لم يكن لديك ضمان؟ هذا أمر سيء للغاية لأنك ببساطة تتوقع أن تكون تكلفة عملية الإصلاح باهظة جدا. ومع ذلك، الخبر السار هو أنه إتضح مؤخرا بأنه من السهل نسبيا إصلاح الهاتفين "iPhone 7" و"​iPhone 7 Plus​"، وقد تم الكشف عن هذه المعلومات من قبل فريق "iFixit".

وقد سجل الهاتفين "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus" المعدل 7 من أصل 10 في مؤشر الإصلاح، وهذا ما يعني نفس المعدل الذي حققه كل من "iPhone 6S" و"iPhone 6S Plus" في العام الماضي، و"iPhone 6" و"iPhone 6 Plus" في العام 2014. ووفقا لفريق "iFixit"، فواحدة من مزايا التصميم الداخلي لهواتف "iPhone 7" الجديدة نجد سهولة إزالة البطارية، فضلا عن الزر الرئيسي الجديد الذي أصبح حساسا للمس، وهذا ما يعني بأنه لم يعد مكونا قابلا للضغط، وهذا ما يعني بدوره إنخفاض نسبة تعرضه للتلف مع مرور الوقت.

خسر الهاتفين "iPhone 7" و"iPhone 7 Plus" بعض النقاط في مؤشر الإصلاح بسبب تقنيات العزل التي إستخدمتها شركة "آبل" في بناء الهاتف، مما يجعل عملية إصلاح بعض مكونات الهاتف أكثر تعقيدًا، مثل الشاشة. لاحظ موقع "iFixit" أيضا بأن شركة "آبل" إستخدمت مسامير مختلفة التصميم، وهذا ما يعني بأن عملية إصلاح هواتف "iPhone 7" الجديدة قد تتطلب ما لا يقل عن 4 مفكات والتي يمكن أن تعقد وتبطئ عملية الإصلاح.

على أي حال، نحن نعتقد في نهاية المطاف بأنها لطالما تملك الضمان فليس هناك ما يدعو للقلق، ولكن حصولها على المعدل 7 من أصل 10 يعني أيضا بأن عملية إصلاح هواتف "iPhone 7" لن تكون صعبة على الخبراء المتخصصين في إصلاح الأجهزة.