الكاميرا "Samsung Gear 360 Pro" تلوح في الآفق مع دعم لمنصة iOS

وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة "سامسونغ" تعمل على نسخة جديدة من الكاميرا الكروية "Samsung Gear 360" ستحمل إسم "Samsung Gear 360 Pro"، وقد يتم إصدار هذه الكاميرا الجديدة جنبا إلى جنب مع الهاتف "Galaxy S8".

لا شيء آخر معروف حول هذه الكاميرا وما هي الأشياء التي ستجعلها مميزة عن "Gear 360" الحالية. التقرير ومع ذلك يقول بأن هذه الكاميرا الجديدة "Samsung Gear 360 Pro" ستوفر جودة تصوير أفضل سواء أثناء إلتقاط الصور أو مقاطع الفيديو.

و"سامسونغ" وفقا للتقرير تعمل أيضا على جلب الدعم لمنصة iOS إلى الكاميرا الحالية "Samsung Gear 360" وأيضا للكاميرا القادمة "S"amsung Gear 360 Pro بحيث تعمل الشركة الكورية الجنوبية على تطوير تطبيق "Gear 360 Manager" لمنصة iOS أيضا. ومع ذلك، ليست هناك في الوقت الراهن أية معلومات حول متى سيتم إطلاق هذا التطبيق.

خدمة الدفع "​Apple Pay​" تتوسع الآن لتشمل المواقع الإلكترونية

أعلنت شركة "آبل" بأنه سيتم إطلاق خدمة الدفع "Apple Pay" على الويب. في الوقت الراهن، خدمة "Apple Pay" تقتصر فقط على متاجر التجزئة، وهذا ما يعني بأنه لا يمكنك إستخدام هذه الخدمة لإجراء عمليات الدفع على شبكة الإنترنت، ولكن يبدو أن ذلك سيتغير قريبا.

في الواقع، يبدو أن العديد من المتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت بدأت بقبول إمكانية الدفع بإستخدام خدمة "Apple Pay". وعلى ما يبدو، بعض المواقع مثل Squarespace و Wayfair و Time Inc بدأت بدعم خدمة الدفع "Apple Pay".

هذه خطوة مهمة جدا لأنه وفقا لعدد من المحللين، فتفعيل إمكانية الدفع بإستخدام "Apple Pay" على الويب سيساعد على تشجيع المتاجر لدعم المنصة خصوصا وأن عملية الدفع على الويب لا تتطلب أية أجهزة جديدة مثل محطات الدفع التي تستند على تقنيات.

وسيكون بإمكان مستخدمي "iPhone" و"iPad" الدفع بإستخدام خدمة "Apple Pay" على المواقع التي تدعم هذه الخدمة، وسيكون بإمكان مستخدمي Mac القيام بذلك أيضا إبتداء من يوم 20 أيلول عندما يتم إصدار نظام MacOS Sierra الجديد.

هواتف "iPhone" المستقبلية قد تأتي مصنوعة من مادة السيراميك

عندما أعلنت شركة "آبل" عن ساعتها الذكية الجديدة "Apple Watch Series 2"، قامت الشركة كذلك بالإعلان عن نسخة خاصة من هذه الساعة الذكية مصنوعة بالكامل من السيراميك. الآن من شأنك أن تترك الأمور عند هذا الحدث، ولكن في الأونة الأخيرة بدأ بعض الأشخاص في التفكير في أن ساعة "Apple Watch Series 2" المصنوعة من السيراميك تمهد الطريق لقدوم "iPhone" المصنوع من نفس المادة.

وبالنظر إلى أن بعض التقنيات مثل 3D Touch وشاشات "OLED" ظهرت لأول مرة على الساعة الذكية "Apple Watch" قبل أن تشق طريقها إلى هواتف "iPhone"، فنحن نعتقد بأنه ليس من الصعب أن نفكر في إمكانية أن تقوم شركة آبل في المستقبل بتصنيع هواتف "iPhone" من مادة السيراميك. وقد تم التوصل إلى ذلك من قبل Brian Roemmele من موقع Quora.

ووفقا لـ Brian Roemmele، فقد أوضح بأنه تم منح شركة "آبل" العديد من براءات الإختراع في الأونة الأخيرة تشير كلها إلى إمكانية قدوم هواتف "iPhone" بمادة السيراميك في المستقبل. وأحدث براءة إختراع تقدمها شركة "آبل" بخصوص هذه المادة كانت في شهر اَب الماضي، وهي تتحدث عن عنصر مشكل من مادة السيراميك، جنبا إلى جنب مع مخططات تبدو كما لو أنها لـ"لآيفون"، جنبا إلى جنب مع ما يبدو بأنها الساعة الذكية "Apple Watch".

براءات الإختراع هذه تصف أيضا فوائد إستخدام السيراميك، مثل قدرتها العالية على مقاومة الخدوش، ووزنها الخفيف. ولكن لوحظ أن هناك سلبيات في مادة السيراميك، مثل عدم قدرتها على توزيع الحرارة مثل المعادن، وهذا ما يعني بأن شركة آبل سوف تكون في حاجة لإيجاد وسيلة لتبديد الحرارة من "iPhone" بطرق أخرى.

وقيل أيضا بأن مادة السيراميك هشة، وهذا ما يعني إمكانية تعرض "iPhone" المصنع من هذه المادة للتحطم عندما يتم إسقاطه. نحن لا نعرف متى قد نرى مثل هذا الهاتف، ولكن ربما ليس في أي وقت قريب. الشائعات تقول بأننا سنرى "iPhone" المغطى بالزجاج في العام المقبل، لذلك ربما قد لا نحصل على "iPhone" المصنوع من السيراميك حتى العام 2018 على أقل تقدير.