أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية "​سيسكو​" أن شركة "محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة"، التابعة لها قد وقعت اليوم الخميس الأول من سبتمبر اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 260 مليون ريال لمدة 8 سنوات، مع ​مصرف الراجحي​ و​البنك السعودي الفرنسي​.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الخميس، فإن هذا التمويل سيتم توظيفه لتطوير أعمال توسعة أرصفة شركة "محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة" بميناء جدة الإسلامي، ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال الإنشائية في الربع الرابع من العام 2017م.

وأشار البيان إلى أن المشروع يشمل أعمال تمديد وتأهيل للرصيف الرئيسي وتحويل رصيف سفن التغذية إلى رصيف رئيسي قادر على استيعاب 3 سفن عملاقة في آن واحد (من سعة 20 ألف حاوية وما فوق)، مع تعميق لغاطس القناة الملاحية الحالية وزيادة قطر منطقة دوران السفن، واستيراد رافعات ساحلية ورافعات عملاقة وشاحنات نقل وفق أعلى المعايير العالمية والفنية.

وكانت الشركة قد أعلنت، في شهر شباط الماضي أن شركة "محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة" قد وقعت مع مصرف "الراجحي" و"البنك السعودي الفرنسي" اتفاقية تمويل إسلامي بمبلغ 260 مليون ريال سعودي لمدة 8 سنوات، وسيتم توظيفها لتطوير أعمال توسعة أرصفة شركة "محطة بوابة البحر الأحمر المحدودة" بميناء جدة الإسلامي.