أطلقت مجلة "فوربس" قائمتها السنوية للنجمات الأعلى أجراً في هوليوود. وعلى الرغم من تصدر الممثلة الشابة، جنيفر لورانس، القائمة للعام الثاني على التوالي، جاءت بعض الأسماء هذا العام مفاجئة.

فقد أحدثت الممثلة الكوميدية، ميليسا ماكارثي بعض التغير على القائمة باحتلالها المرتبة الثانية، بتقاضيها 33 مليون دولار.

ومن الملاحظ، أن نصف نجمات القائمة قد تخطين الأربعين من عمرهن، كذلك شملت القائمة نجمتين غير أميركيتين مع الممثلة الهندية ديبيكا بادكون، والصينية فان بينغبينغ.

فيما يلي القائمة الرسمية بأعلى 10 نجمات أجراً:

جنيفر لورانس: 46 مليون دولار

 هي ممثلة أميركية. دورها الرئيسي الأول كان في مسلسل الكوميديا" The Bill Engvall Show" من 2007 إلى 2009، وظهرت في أفلام مستلقة مثل " The Burning Plain " في 2008 و" Winter's Bone" في 2010، والأخير أكسبها ترشيح لجائزة "أوسكار" لأفضل ممثلة و جائزة "غولدن غلوب" وجائزة "ستالايت" و"جائزة الروح المستقلة" وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة. 

عند عمر 20، كانت هي ثاني أصغر ممثلة تترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. 
 
عند عمر 22، شاركت في فيلم الكوميديا والرومانسية "Silver Linings Playbook" وحصلت بسببه على جائزة "أوسكار "و"غولدن غلوب" جائزة "ستالايت" جائزة "الروح المستقلة" وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثلة، مما يجعلها أصغر شخص على الإطلاق يتم ترشيحه لاثنين من جوائز "اوسكار " لأفضل ممثلة وثاني أصغر ممثلة تربح الجائزة.
 

ميليسا ماكارثي: 33 مليون دولار

 ممثلة وكاتبة سيناريو أمريكية بدأت مسيرتها الفنية عام 1997. كما أنها من الفائزات بجائزة "إيمي".

سكارلت جوهانسن: 25 مليون دولار

ممثلة ومغنية وعارضة، ظهرت سكارليت علي الشاشه لاول مره عام 1993 من خلال فيلم"الحارس الضال" ثم فيلم" الأخوات مانينغ " 1996 رشحت للفوز بجائزه "الروح المستقله الاميركيه" كأفضل ممثلة.
 
وتألقت في فيلمي "الهمس" 1998 و"شبح العالم"2001 وقد اعطاها مزيدا من الثناء والشهرة. وفي عام2003 بدأت سكارليت عملية الانتقال للعب أدوار الكبار من خلال بطولة كل من فيلم "الفتاة ذات القرط الؤلؤي" ، وفيلم "ضائع في الترجمة" وقد تم ترشيحها لجائزتين "غولدن غلوب"عن فيلمها "ضائع في الترجمة" كما حصلت علي جائزة أفضل ممثله من المعهد البريطاني.
 
 كما جعل دورها في "لديك اغنية حب "2004  ، "ماتش بوينت"2005 للترشح لجائزتين "غولدن غلوب". كانت أخر أعمال جوهانسون"الجزيرة"2005 ،"الداليا السوداء"2006 ، "أعلي يو بي اس "2006 ،" فيكي كريستينا برشلونه "2008. 
 
وفي السنوات الأخيره لعبت دور " مارفيل كوميكس " الأرمله السوداء وذلك في فيلم" الرجل الحديدي " ، وفيلم " المنتقمون " ، " وكابتن اميركا 2" ، وفيلمها  "المنتقمون 2"
 
 وفي عامي 2013 ،2014 مثلت جوهانسون اثنين من الافلام التي تركت بصمة كبيرة وهما " تحت الجلد " و " حدة العشاق " . قامت جوهانسون ببطوله فيلم "تطل علي الجسر " أحد اعمال أرثر ملبر "بمدينة نيويورك عام 2010 . كما حصلت علي جائزة "توني" كأفضل ممثلة درامية. أما الالبومات فهناك اثنان الاول بعنوان " في أي مكان اصارع رأسي " والثاني بعنوان " انفصل " .

جنيفر أنستون: 21 مليون دولار

Jennifer Aniston

عندما أصبح عمرها 20 عاما اتجهت إلى لوس أنجلوس لعديد من الأدوار في عدة مسلسلات ومنها أداء دور الفتاة المدللة أو القريبة الجميلة في مسلسل مولوي  ومسلسل فيريس بيولر .
 
قامت بالمشاركة في الفيلم التلفزيوني "مخيم كوكامونجا" الذي أنتج سنة 1990.
 
دورها المحدود في مسلسل "الحافة" جعلها متلهفة لاستخراج مهاراتها كممثلة كوميدية، وأدت دور الفتاة الشكاكة في المسلسل "العائلة المسلحة".
 
وافقت مدير أعمالها على إنقاص وزنها واستطاعت أن تنقصه بمقدار 15 كيلوغرام لتنجح في الحصول على أداء دور شخصية ريتشيل في مسلسل "فريندز" "1994/2004" بعدما رفضت القيام بدور شخصية مونيكا "التي أدتها فيما بعد الممثلة كورتني كوكس أركيت".
 
رغم أن تسريحة شعرها لاقت قبولا وشهرة كبيرة إلا أنها أثبتت أنها ممثلة كوميدية موهوبة. حيث كان أدائها في هذا المسلسل هو أن تنتقل من أداء دور الفتاة المدللة الثرية إلى أداء دور المرأة الواقعية المعتمدة على نفسها وأثناء أحداث العمل الكوميدي ترتبط بعلاقة حب مع روس غيلر "أدى الشخصية الممثل ديفيد تشويمر" ثم مع الشخصية المحبوبة جوي تريبياني "أدى الشخصية الممثل مات لوبلان". أداء أنيستون القوي في المسلسل جعلها ترشح أربع مرات للفوز بجوائز "إيمي" التلفزيونية "وهي تساوي في قيمتها الفنية جوائز الأوسكار للأعمال السينمائية" منها مرتان كأفضل ممثلة مساعدة ومرتان في دور البطولة في الفترة ما بين 2000 إلى 2003 ثم انفصلا.

فان بينغبينغ: 17 مليون دولار

هي مغنية ومذيعة وممثلة صينية ولدت في  16  ايلول 1981 في مدينة تشينغداو في الصين. تعتبر واحدة من أفضل المغنيات في الصين في السنوات الأخيرة، إلى جانب ذلك فقد مثلت في عدة أفلام منها "طريقي" في 2011 و "رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي" في 2014.

شارليز ثيرون: 16.5 مليون دولار

Charlize Theron

تعمل كعارضة أزياء أميركية و ممثلة. ذاع صيتها فى نهاية عام 1990 و ذلك بفضل دورها في فيلم "يومان في الوادي"  بالاضافة الى  "جو يانج القوى" ،"محامي الشيطان " ، "قوانين منزل سايدر " . 
 
حصلت على إشادة كبيرة من النقاد عن دورها كسفاحة " إيلين وارنس " في فيلم "وحش " عن العام  2003. 
 
و قد تلقت تشارلز ثيرون العديد من الجوائز المرموقة ، من بينهم " جائزة غولدن غلوب " و "جائزة نقابة ممثلي الشاشة " و رشحت لجوائز " الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون " ، و هي أول فنانة من مواليد أفريقيا تحصل على جائزة "الأوسكار "عن تأديتها للأدوار الرئيسة . 
 
 

آمي آدمز: 13.5 مليون دولار

Amy lou adams

 ممثلة ومغنية أميركية ،بدأت  حياتها المهنية بالأداء على خشبة المسرح في مسارح العشاء قبل ظهورها على الشاشة لاول مرة في سنة 1999 في الفيلم الكوميديا السوداء Drop Dead Gorgeous. بعد سلسلة من ظهورها كضيفة في التيلفزيون وادوارها في افلام ثانوية، قامت بدور بريندا سترونج في عام 2002 في فيلم Catch Me If You Can، ولكن كانت انطلاقتها في عام 2005 في الفيلم المستقل Junebug حيث لعبت دور آشلي جونستين، التي نالت إشادة من النقاد وترشيح لجائزة "الأوسكار" كأفضل ممثلة مساعدة.
 
لعبت آدمز في 2007 دور الأميرة جيزيل في فيلم ديزني Enchanted، الذي حقق نجاحاً تجارياً ونقدياً، وحصلت على الترشيح لجائزة "الغولدن غلوب" عن أدائها فيه. حصلت آدمز على ترشيح لجائزة "الأوسكار" و"الغولدن غلوب" للمرة الثانية في السنة التالية لدور الشابة الراهبة الأخت جيمس في Doubt. ومع ظهورها في مجموعة من الأدوار الدرامية وكوميدي، اكتسبت آدمز سمعة للعب شخصيات مبهجة ومرحة المزاج لكن منذ ذلك الحين لعبت مجموعة متنوعة من الأدوار.
 
شاركت آدمز في Sunshine Cleaning مع إميلي بلنت وآلان آركين، وفي السنة التالية ظهرت بدور أميليا إيرهارت في Night at the Museum: Battle of the Smithsonian. هي أيضاً ظهرت في Julie & Julia في 2009 واتبعتها بفيلم Leap Year في 2010. حصلت آدمز في 2011 على الترشيح الثالث لـ"الأوسكار"و"الغولدن غلوب" والثاني لجائزةBAFTA لدروها في The Fighter. ظهرت آدمز بجانب جيسون سيغال في The Muppets. في 2012 لعب آدمز دور زوجة مؤسس ديانة جديدة في The Master وأبنة كلينت إيستوود في Trouble with the Curve. لدورها في The Master، رشحت آدمز للمرة الرابعة لجائزة "الأوسكار" و"الغولدن غلوب" والمرة الثالثة لجائزة BAFTA. هي لعب دور لويس لين في Man of Steel في 2013.
 

جوليا روبرتس: 12 مليون دولار

Julia Roberts ممثلة اميركية. أصبحت نجمة هوليوودية كبيرة بعد تقديمها لعدة افلام : في الكوميديا الرومنسية " امراة جميلة " 1990، الذي حقق 464 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، بعد حصولها على جوائز "غولدن غلوب" وترشيحات لجوائز ""الأوسكار"" لـ"ستيل ماغنوليا "1989 وامرأة جميلة. حصلت على جائزة "الأوسكار" لأفضل ممثلة عن دورها في "ايرين بروكوفيتش "2000. قدمت جوليا عدة افلام ناجحة منها : "عرس اعز صديق لي " عام 1997، "ميستيك بيتزا" عام 1988، "نوتينغ هيل " و" العروس الهاربة " عام 1999، "عيد الحب " عام 2010، "المحيط إثنا عشر" عام 2004. تحقق جوليا ايرادات على شبابيك التذاكر أكثر من 2.4 مليار دولار، مما يجعل منها واحدة من أكثر الممثلاث الناجحات من حيث إيرادات شبابيك التذاكر.

ميلا كونيس: 11 مليون دولار

صورة معبرة عن ميلا كونيس

 ممثلة أميركية ولدت في تشرنوتسي أوكرانيا في 14 آب  1983 وقد أشتهرت بدورها في المسلسل التليفزيوني "هذا عرض السبعينات" في دور جاكى بوركهارت وأيضا بالأداء الصوتى لدور ميج جريفن في المسلسل الكرتونى "رجل العائلة". و قد ظهرت أيضا في فيلم "نسيان سارة مارشال" بدور ريتشيل جانسين وبدور مونا ساكس في فيلم "ماكس بين".

ديبيكا بادوكون: 10 مليون دولار

صورة معبرة عن ديبيكا بادوكون

ممثلة هندية وعارضة أزياء سابقة.
 
بدأت مسيرتها في فيلم Aishwarya عام 2006 ثم بدأت مشوارها في بوليوود سنة 2007 في فيلم أوم شانتي أوم مع الممثل شاروخان، ديبيكا هي ابنة لاعب تنس الريشة السابق براكاش بادوكون.