أفادت "سنوك" الصينية عن تسجيل خسائر للنصف الأول من عام 2016، حيث حذّرت الشركة من عوامل معاكسة ستكبح تعافي أسعار ​النفط​ الخام من أسوأ تراجع في سنوات.

وذكرت الشركة المتخصصة في أنشطة النفط والغاز البحرية، أنها تكبدت خسارة صافية بلغت 7.74 مليار يوان (1.16 مليار دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع ربح بلغ 14.73 مليار يوان قبل سنة، حيث إن هذه أول خسارة للنصف الأول من السنة تمنى بها الشركة، وفقا لبيانات "أيكون" التي ترجع حتى عام 2011.

وهوت مبيعات النفط والغاز لتلك الفترة 28.5% إلى 55.08 مليار يوان من 77.03 مليار يوان، رغم ارتفاع إجمالي صافي الإنتاج 0.6% على أساس سنوي إلى 241.5 مليون برميل من المكافئ النفطي.

وقد تعهدت شركة النفط المملوكة للدولة بمواصلة خفض التكاليف في ظل سوق معقدة ومتقلبة، وأوضحت أن أوجه عدم التيقن مازالت قائمة في المناخ الاقتصادي العالمي والمحلي في حين سيواجه تعافي أسعار النفط عوامل معاكسة.

وارتفعت أسعار النفط بمقدار الثلث في الأشهر الستة الأولى من العام، متعافية من أدنى مستوياتها في أكثر من 10 سنوات البالغ 27 دولارا للبرميل، والذي سجلته في منتصف شهر كانون الثاني، وسط آمال بقيام كبار المنتجين بخفض الإمدادات للمساعدة في تصريف فائض المعروض العالمي.