أصدرت شركة "غوغل" تطبيق المحادثات المرئية "Google Duo" لأجهزة الأندرويد و iOS في الأسبوع الماضي مع العلم بأنه تم الإعلان رسميا لأول مرة عن هذا التطبيق في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين Google I/O 2016 في شهر أيار الماضي. وقال الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل" ساندر بيشاي اليوم بأن تطبيق "Google Duo" على منصة الأندرويد إستطاع تسجيل أكثر من 5 ملايين عملية تحميل في غضون أسبوع فقط، على الرغم من أن متجر "Google Play Store" يقول بأن عدد التحميلات لهذا التطبيق تتراوح بين 1 مليون و 5 ملايين.

إستطاع تطبيق "Google Duo" كسر حاجز 3 ملايين عملية تثبيت في 3 أيام فقط، وكسر حاجز 1 مليون عملية تثبيت في غضون 5 أيام. ولحد الآن ليست هناك أية معلومات حول عدد التحميلات التي حققها هذا التطبيق على متجر iTunes App Store.

وفي حالة إذا لم تسمع بـ "Google Duo" من قبل، فهو تطبيق يتطلب رقم الهاتف الخاص بك للعمل، ويتيح لك التواصل مع الناس المسجلين في قائمة الأسماء على هاتفك الذكي. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم هذا التطبيق للعمل حتى عندما يكون صبيب الإنترنت ضعيفا كما أنه قادر على الإنتقال تلقائيا إلى المحادثة الصوتية فقط عندما يكون الإتصال ضعيفا. وعلاوة على ذلك، فهو قادر على الإنتقال بسلاسة بين WiFi والبيانات الخلوية بشكل تلقائي دون فقدان المحادثة أثناء التنقل.

وقد كشفت لنا شركة "غوغل" مؤخرا بأن تطبيق "Google Duo" سيدعم كذلك المحادثات الصوتية فقط في المستقبل القريب من دون أن يتم الكشف عن أي إطار زمني محدد.