"​يوتيوب​" تخطط لإضافة الصور واستطلاعات الرأي والتدوينات النصية

تتطلع منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب" الى الحفاظ على مستخدميها وتشجيعهم على البقاء عبر تقديم خدمات إضافية،اذ تواجه "يوتيوب" منافسة طاحنة من "فيسبوك"، "سناب شات" و "تويتر" على تطوير ميزة "Backstage" والتي تهدف الى تمكين المستخدم من تبادل الصور والتدوينات النصية.

ومن المتوقع ان تقوم "يوتيوب"بإطلاق هذه الميزة في خريف هذا العام او في نهاية العام الجاري.

ومن المفترض ان تعمل الميزة على تطبيق الخدمة على المحمول وعلى نسخة الويب.وقد تشابه الميزة الى حد ما الجدول الزمني لـ"فيسبوك" او الملف الشخصي على "تويتر"، وتعمل الميزة جنبا الى جنب مع الصفحة الرئيسية وتبويبات مقاطع الفيديو ضمن قنوات "يوتيوب" الفردية.

وستظهر المشاركات المنشورة عبر "Backstage" في ترتيب زمني عكسي.كما ويتوقع ان تدخل الميزة انواع فريدة من المحتوى على "يوتيوب"، بما في ذلك تدوينات نصية مشابهة لتلك على "فيسبوك" او تغريدات "تويتر" واستطلاعات رأي حول مواضيع متداولة، بالإضافة الى امكانية تبادل ملفات الفيديو.

سنغافورة تطلق أول سيارات أجرة ذاتية القيادة في العالم

ستبدأ أول سيارات أجرة  ذاتية القيادة في العالم في نقل الركاب في سنغافورة بدءًا من اليوم.

وتدير تلك السيارات الشركة الناشئة الأميركية لبرمجيات ال​سيارات ذاتية القيادة​ "nuTonomy" التي تأسست عام 2013 عن طريق باحثين بمعهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، ولدى الشركة مكاتب في كل من الولايات المتحدة وسنغافورة.

في الوقت الذي تختبر فيه عدة شركات من بينها "غوغل" و"فولفو" السيارات ذاتية القيادة في الطرق العاملة لعدة سنوات فإن "نو تونومي" أوضحت أنها ستكون الأولى في توفير التوصيلات للعامة.

وستبدأ الخدمة بشكل صغير من خلال ست سيارات حاليًا، لتنمو إلى عشر بنهاية العام، بينما قالت "نو تونومي" أن الهدف النهائي هو أن يكون لديها أسطول سيارات أجرة ذاتي القيادة في سنغافورة بحلول عام 2018، وفي النهاية يمكن اعتماد النموذج في مدن حول العالم.

"فيراري آسيوية" من إنتاج هوندا

ينتظر أن تطلق شركة هوندا اليابانية، سيارة رياضية مميزة، من المؤكد أنها تختلف كليا عن طرازها الأشهر"سيفيك"، الذي يتميز بشكله الجميل وسعره الرخيص.

فقد أعلنت هوندا عن إعادة تصميم  بواسطة مهندسين يابانيين في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد توقف إنتاج الطراز الذي اصطلح على تسميته بـ"فيراري الآسيوية" عام 2005.

واعتبر الرئيس التنفيذي لهوندا، تاكاهيرو هاشيغو، إن هذه السيارة ستحسن قدر العلامة التجارية للشركة، مؤكدا "سنناضل من أجل جني الأرباح من هذا النوع من السيارات".

وأوضح هاشيغو أن "هوندا" قررت إنتاج وصناعة تلك السيارة من أجل التأكيد "على أننا شركة رائدة في الابتكار والهندسة"، وذلك بعد فترة من ركود المبيعات.

وستتوفر السيارة "NSX" في الأسواق اليابانية، ابتداءاً من الخميس بسعر 23.7 مليون ين أي نحو 236 ألف دولار، بعدما جرى عرضها في الأسواق الأميركية في بداية العام الجاري، كما سيتم بيعها في كندا والصين ودول أوروبا.

يشار إلى أن الشركة ستطرح، خلال العام الأول، نحو 800 سيارة فقط في أميركا الشمالية، وحوالي 100 سيارة في اليابان.