حيث نقوم بجولة في المواقف للبحث عن السيارة ونقوم بالنقر على جهاز التحكم الخاص بجهاز انذار السيارة لكي تصدر صوت الإنذار الذي قد يسبب الذعر والخوف!

واليوم لم تعد تحتاج إلى أجهزة تعقب عبر تقنية GPS  عالية الثمن،أو أجهزة التقاط،أو إشتراكات شهرية ذات أسعار عالية لأنظمة مراقبة لسيارتكم. بل أصبح اليومَ لديكم الوسيلة التي تتعقب سيارتكم دون أن تأخذوا قرضاً مصرفياً لهذه الغاية، وهو أمر سهل جداً سيساعدكم على حل هذه المشكلة.

كما تعلم، فإن خدمة ما بعد البيع لأي جهاز تعقب عبر الأقمار الإصطناعية للسيارات مكلفة جداً، ويجب أن يتم تركيبها من قبل مختصين. كما أن هناك خدمات مماثلة تقدمها شركات مصنعة للسيارات مثل "خدمات الكونسيارج" تهدف إلى تعقب السيارات باهظة الثمن، وتدخل عادة في أسعار السيارات المباعة للزبائن. وفي الأحوال كلها، فإن هاتين الخدمتين باهظتا الثمن ومكلفتان للزبائن، وبالتالي فإنّ هاتين الخدمتين تتطلبان منك دفع فاتورة عالية شهرياً لمجرد الحفاظ عليها! ولكن هل ينقصنا دفع المزيد من الفواتير العالية؟

والخبر السار لك، هو أن التكنولوجيا وجدت الحل لكل هذه المشاكل التي يمكن أن تمر بها يومياً ومنها مشكلة نسيانك مكان وقوف سيارتك في المواقف العامة أو الخاصة!

ما هو؟

في هذا السياق، قامت شركة أميركية بابتكار جهاز تعقب جديد يعمل بواسطة تطبيق الكتروني من خلال الهواتف الذكية المشغلة بواسطة "اندرويد" أو "أي أو أس" وبسعر زهيد.

إنه جهاز TrackR الذي يأتي بحجم صغير يصل إلى ربع الأجهزة الأخرى، ويعتبر ثورة في عالم تعقب السيارات.

كيف يعمل؟

يعمل هذا الجهاز بطريقة بسيطة جداً، حيث يجب أن يتم توصيل البطاريات إلى الجهاز، ومن ثم تنزيل التطبيق على أجهزة "اندرويد" أو "أي أو أس" ومن ثم توصيل الجهاز وتعريفه على التطبيق، ووضعه في أي مكان داخل السيارة، وفي خلال خمس دقائق يمكنك أن تنطلق بعد أن تكون قد ركنت سيارتك في الموقف.

وعند ضبطه لمرة واحدة، يمكنك أن تضع الجهاز في حقيبتك عندما تسافر، مفاتيحك، محفظتك، أجهزتك الألكترونية الغالية الثمينة، وأي شيء يمكنك أن تفكر به.

لا حصر للإحتمالات!

أصبح تعقب الأشياء الخاصة بك سهلاً جداً، حيث لا توجد إشتراكات أو دفع فواتير شهرية بعد اليوم، هل تواجه الكثير من الضغط الكثير في حياتك؟ إن الحل الوحيد هو تطبيق TrackR الذي يسهل لك حل مشاكلك، فيما أنت منشغل بهموم الحياة.

فمثلا إذا أردت أن تتتبع سيارتك، قم بإخفاء جهاز TrackR في مكان غير ظاهر داخل السيارة كاسفل السجاد،أو في أي مكان لا يمكن أن يتم كشفه في حال تم سرقتها.

لقد اجتاز مشروع TrackR هدفه الطموح بجمع عشرين آلف دولار لتمويل المشروع، بحيث تمكن الفريق المسؤول عن تطوير هذا المشروع في النهاية من جمع تمويل إجمالي قدره مئة وأربعين آلف دولار أميركي.

ووضعت شركة "The Track R" يدها على ما يئن منه الملايين حول العالم، عندما يفقدون أشياءهم دون القدرة على تحديد موقعها مرة أخرى، وتلك الأشياء قد تكون صغيرة بحجم سلسلة مفاتيح، أو حافظة نقود، وقد تكون كبيرة بحجم درّاجة نارية أو سيارة.

يستطيع الجهاز في حجم عملة نقدية من فئة ربع دولار، أن يتتبع أي شيئ تريد، فيمكن عند ربطه بسلسلة مفاتيح أن تجدها عند ضياعها، وكذلك يمكن إيجاد سيارتك إذا ما نسيت مكان ركنها بأحد المرائب العمومية أو حتى عند سرقتها.

ويعمل "track" بشكل غاية في البساطة، فيتم أولاً تثبيت تطبيق (TrackR) مجانًا على هاتفك الذكي المدعم بأنظمة أندرويد 4.4 وأي أو إس.وثانيًا يتم تثبيت الجهاز في الهدف الذي تريد تتبعه أو جعله لا يبعد عن عينيك أيًا كان، حتى لو كان أحد أبنائك، ومن ثم تصبح جاهزًا للتعرف إلى مكان حاجياتك الهامة أينما كانت وفي أقل من خمس دقائق.

ويقول مدير شركة "TrackR" كريس هيربيرت:إن هذا الجهاز الذي يعمل بنظام الأقمار الإصطناعية يسمح للمستخدم بحماية سيارته،أو الأشياء التي يقتنيها، وهي عبارة عن قطعة صغيرة يمكن وضعها في أي مكان وتتبعه بواسطة الهاتف الذكي.

وأضاف هيربيرت الذي يتشارك مع كريستيان سميث شراكة "Track R" أن الهدف من هذا الجهاز هو مساعدة الأشخاص من ذوي الدخل المحدود على عدم دفع مبالغ كبيرة لتركيب أنظمة تتبع لسياراتهم، حيث إن الولايات المتحدة الأميركية تشهد حوادث سرقة سيارات بنسبة عالية في كل ولاياتها، الأمر الذي يخفف منها بشكل كبير."

يشار إلى أن سعر Track R  يصل الى تسعة وعشرين دولاراًأميركياً داخل الولايات المتحدة الأميركية، ويتم شراؤه من خلال الموقع الألكتروني للشركة.