أعلنت شركة "كريستال لاغونز" العالمية، العاملة في مجال الابتكار والتقنيات المتقدمة وتطوير البحيرات الكريستالية، فوزها بعقدين لمشروعين جديدين في مصر ليصل إجمالي محفظتها إلى 15 مشروعاً قيد التنفيذ في منطقة الشرق الأوسط والهند.

وسيتم تسليط الضوء على هذه المشاريع خلال مشاركة "كريستال لاغونز" في معرض "سيتي سكيب" في دبي بين 6 و8 أيلول المقبل، وأبرزها البحيرة الكريستالية العملاقة التي تبلغ مساحتها 38 هكتاراً ضمن المرحلة الثانية من مشروع "ستيلا دي ماري" الذي تبلغ مساحته 201 هكتار وكلفته 400 مليون دولار في منطقة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر.

وتطوّر المشروع مجموعة "ريمكو" التي تتخذ من القاهرة مقراً، لتشكل وجهة جذابة وراقية تضم الكثير من الجزر الخاصة التي تحيط بها البحيرات الكريستالية وتتصل ببعضها عبر جسور، وذلك بهدف توفير تجربة متكاملة للمقيمين والضيوف، كما تتميز الشاليهات والفلل بإطلالتها على ساحل بحري خاص يمكن الوصول إليه بالقوارب أو السيارات.

وقال المدير الإقليمي لـ "كريستال لاغونز" في الشرق الأوسط كارلوس سالاس: "ستكون هذه البحيرة الكريستالية الأكبر على الإطلاق في منطقة شمال أفريقيا، وتمثل هذه الشراكة إضافة قيمة لمحفظة شركة كريستال لاغونز وستساهم في الارتقاء بالمشروع وتوفير وجهة بيئة سكنية وترفيهية فريدة من نوعها".