بلغت صادرات البيرو من ​الذهب​ إلى الإمارات نحو 233 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي، لتتضاعف 155 مرةً، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015.

وأكد مدير مكتب التجارة والاستثمار في البيرو "ألفارو سيلفا"، أن مجموع شحنات الذهب "قفز من 42 كيلوغراماً في 2015 إلى أكثر من 7 أطنان هذه السنة، ما يجعل الإمارات أكبر رابع وجهة لصادرات البيرو من الذهب، بعد سويسرا وكندا والولايات المتحدة".

وتُصنّف البيرو أكبر سادس دولة منتجة للذهب في العالم، وهي المُنتج الأكبر للسلع في أميركا اللاتينية. ويُعتبر الذهب ثاني أهم صادرات البيرو بعد النحاس الخام. وتتمتع بمكانة عالمية في قطاع التعدين، وتُصنّف الدولة أبرز منتجي الفضة والقصدير والموليبدينوم على مستوى العالم.

وقال ألفارو سيلفا "تمتلك البيرو قدرات عالمية في مجال التعدين، ومع أننا في طليعة دول العالم لجهة إنتاج المعادن الأساسية والثمينة، إلا أن 13% فقط من أراضينا استُكشفت، ودخل نصفها فقط ضمن مشاريع التنقيب".

وأوضح أن الذهب "يشكل أحد المنتجات الرئيسة في حركة إعادة التصدير بالنسبة إلى الإمارات، لذا كان الطلب على السلع مرتفعاً دائماً". ورأى أن "العمل الدؤوب لمكتبنا لإرساء العلاقات الصحيحة ودعم البعثات التجارية، فضلاً عن الإجراءات الدولية المناسبة التي اتبعها المصدّرون من البيرو، كان لها أثر إيجابي وملحوظ على النتائج التجارية الأخيرة".