أكدت عدة شائعات هذا العام وجود هاتف "​ايفون​ برو" بشاشة "​OLED​" لكن بعض التقارير الأخيرة أوضحت أن هذه النوايا تم تأجيلها إلى العام المقبل حيث أفاد تقرير لموقع "Nikkei" بأن "ابل" ستطلق في عام 2017 ستطلق إصدار "برو" بحجم 5.5 بوصة بشاشة منحنية يستخدم لوحة "OLED" وسوف يتم إطلاقه إلى جانب هاتفي "ايفون" آخرين بشاشات "LCD".

وتعتبر المزايا التي تقدمها شاشات "OLED" مهمة للغاية وتجعل من هذا القرار بديهياً بالنسبة للشركة التي أصبحت الوحيدة التي لم تقم بإطلاق هاتف بشاشة "OLED" حتى الآن، وقد شكلت هواتف "سامسونغ" ذات الشاشات المنحنية خطوة مهمة لصالح الشركة الكورية ولذا فإن قيام "ابل" بإطلاق هاتف بهذا النوع من الشاشات من شأنه أن يجذب بعض مستخدمي "نوت".

وإلى جانب هاتف "برو" فإن جميع هواتف "ايفون" للعام المقبل ستتمتع بتغييرات تصميمية مهمة وأكد موقع "Nikkei" التقارير السابقة حول تمتع "ايفون" 2017 سيمتلك هيكلاً من الزجاج وحواف معدنية.

وتعد خطوة الانتقال إلى شاشات "OLED" مهمة للشركات المزودة لـ"ابل" والتي شهدت انخفاضاً في المبيعات نتيجة تراجع مبيعات "ايفون" لكن العديد من التقارير صرحت أن اهتمام "ابل" بهذه الشاشات أدى إلى بعض النمو في الشركات المزودة للشاشات مثل "سامسونغ" التي من المتوقع أن تصمم بعض الشاشات الخاصة بـ"ايفون برو" للعام المقبل.