ناقش الرئيس النيجيري محمد بخاري في أبوجا اليوم مع رئيس مجموعة ​البنك الإسلامي​ للتنمية أحمد محمد علي الذي يزور نيجيريا حاليا على رأس وفد من المجموعة التعاون بين بلاده والبنك.

وأكد بخاري حرص بلاده على تعزيز التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية واستمرار التزام بلاده بدعم مسيرة البنك ورسالته التنموية وتعهد ببذل كل الجهود الممكنة من أجل القضاء على الفساد وتعزيز التعاون القائم مع مجموعة البنك وشركاء التنمية الآخرين المتضامنين مع نيجيريا في جهودها الرامية لتحسين ظروف معيشة الفئات الأقل نموا في البلاد.

و أشار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إلى البرامج الاقتصادية المهمة التي اعتمدتها الحكومة النيجيرية المتصلة ببناء السلام والاستقرار في البلاد وتحقيق التماسك الاجتماعي وتقديم الدعم اللازم للبنى التحتية وتطوير قطاع الزراعة.

و أوضح بيان للبنك اليوم أن رئيس البنك أكد استمرارا العمل مع حكومة نيجيريا الاتحادية لتنفيذ برامج التنمية في جميع مناطق البلاد من خلال المشاركة في تطوير قطاعات الخدمات الصحية والزراعة وتوسيع وتطوير شبكات الطرق والمياه التي تربط مزارعي المناطق النائية بالمناطق الحضرية إلى جانب دعم تطوير وتوسيع شبكة توزيع الطاقة الكهربائية بحيث تشمل أكبر عدد ممكن من سكان المناطق النائية والمناطق الأقل نموا في البلاد.