أفادت الشبكة الإجتماعية الشهيرة "​Pinterest​" أنها قامت مؤخرا بالإستحواذ على التطبيق الشهير "Instapaper" مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه حتى الآن. وكجزء من هذه الصفقة، ستستمر كلا الخدمتين في العمل بشكل مستقل، ومع ذلك فإن فريق "Instapaper" سيعمل أيضا على موقع "Pinterest"، ونتيجة لذلك، سينتقل الفريق من مكتبه الحالي المتوجد في نيويورك إلى مكتب شركة "Pinterest" المتواجد في سان فرانسيسكو.

إستحواذ شركة "Pinterest" على تطبيق "Instapaper" تبدو مناسبة للغاية بالنظر إلى أن شبكة "Pinterest" نفسها هي خدمة تتمحو حول حفظ المحتوى من جميع أنحاء الشبكة العالمية على شكل صور وفقرات نصية قصيرة، في حين تعمل خدمة "Instapaper" على حفظ المقالات الطويلة لقرائتها في وقت لاحق.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تغير فيها خدمة "Instapaper" المالك. لقد تم تطوير هذه الخدمة وتشغيلها من قبل "Marco Arment"، والذي باعها لشركة تدعى "BetaWorks" في العام 2013.

وفي الأخير، أعلنت شركة "Instapaper" أنها ستقوم بإغلاق أداتها للتحليلات لمطوري الويب والتي تحمل إسم "Instaparser". بخلاف ذلك، "Instapaper" تؤكد أن خدمتها الرئيسية ستستمر في العمل على النحو المعتاد.