عندما تم إصدار لعبة "بوكيمون غو" في البداية، كانت هذه اللعبة محور حديث الجميع. بالتأكيد، ربما هي لا تزال واحدة من الألعاب المحمولة الأكثر شعبية في العالم اليوم، ولكن يبدو أن مستويات هذه اللعبة بدأت تنخفض من حيث عدد المستخدمين النشطين يوميا. 

بطبيعة الحال، هذا لا يشير إلى مصير لعبة "بوكيمون غو"، ومن الممكن أن تكون شعبية اللعبة المرتفعة في البداية ناتجة عن الإطلاق الأولي للعبة، وما ننظر إليه الآن هي النسبة الحقيقية لمستخدمي اللعبة على أساس يومي. لذلك، هذه النسبة يمكن أن تجسد عدد المستخدمين الحقيقيين الذين يحبون لعبة "بوكيمون غو" بالفعل من دون المستخدمين الذين كانوا يرغبون في تجربة اللعبة فقط.

معدل الإنخفاض ليس سريعا للغاية، وهذا أمر جيد. ولكن اللعبة لا تزال في المراحل الأولى بحيث لا تزال شركة "Niantic" المطورة للعبة تتطلع إلى التعامل مع بعض المشاكل التي يواجهها اللاعبون مع اللعبة، وأيضا تتطلع إلى تقديم خدمات وميزات جديدة من شأنها تشجيع اللاعبين على الإستمرار في اللعب، مثل القدرة على المتاجرة بالبوكيمونات ومحاربة بعضهم البعض خارج محيط الصالات الرياضية.

سيكون من المثير للإهتمام أن نرى إلى أي حد ستبلغ شعبية لعبة "بوكيمون غو" بحلول نهاية هذا العام، ولكن حتى لو إنخفضت قاعدة مستخدمي هذه اللعبة في الأشهر المقبلة، فتأثيرها على ثقافتنا وتعزيز الوعي بروعة تكنولوجيا الواقع المعزز هو شيء لا يمكن إنكاره.