"ديجي روبوتيكس" تقدم روبوتاً شبيهاً بالبشر في معرض "جيتكس 2016"

تعتزم شركة "ديجي روبوتيكس" الإماراتية تقديم أول روبوتاً إماراتياً شبيهاً بالبشر مصنوع بالطباعة ثلاثية الأبعاد في معرض "جيتكس 2016".

كما أوضحت الشركة أنها ستطلق بالإضافة إلى ذلك "كافيه بوت" وهو أول مقهى تشغله الروبوتات، و "كار بوت" أول سيارة ذاتية القيادة خلال المعرض.

وأضاف  المدير التنفيذي لـ"ديجي روبوتيكس" بلال الخطيب أن ابتكارات الشركة في مجال الروبوتات والصناعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات الشبيهة بالبشر إضافة إلى المركبات ذاتية القيادة و الروبوتات الصناعية في قطاعات النفط والغاز و التصنيع والبناء والخدمات اللوجستية بدأت تحظى باهتمام كبير لإنجاز المهم المتكررة والخطرة .

"Eon Board".. لوح تزلج بسرعات خيالية

نشر موقع " كيك ستارتر- Kickstarter" معلومات عن تمويل مشروع Eon Board، وهو أول محرك كهربائي مصنع خصيصا لألواح التزلج في العالم.

وسيسمح هذا المحرك لأي لوح تزلج حتى أبسط أنواعه بالوصول إلى سرعة 35 كلم في الساعة أثناء عملية التزلج.

وسيزود محرك Eon Board بثلاثة أوضاع:

1. الوضعية الابتدائية: يتحكم بحدود السرعة القصوى والتسارع.

2. الوضعية البيئية: يقلل من استهلاك الطاقة.

3. الوضعية الاحترافية: يسمح بالتزلج بدون وضع حدود للسرعة.

ويمكن التنقل بين هذه الأوضاع الثلاثة عن طريق تثبيت تطبيق على الهاتف المحمول، يسمح للمستخدمين باستخدام الوضعية الملائمة لهم.

وقد جمع أصحاب فكرة هذا المشروع ضعف المبلغ المطلوب أي أكثر من 240 ألف يورو، ويمكن طلب البضاعة مسبقا بسعر 408 دولار للوحدة والحصول عليها بعد نهاية آذار من عام 2017.

تطبيق يحول حساب "​فيسبوك​" إلى قناة فيديو

أطلق "فيسبوك" تطبيق جديد يحمل الاسم "Life Stage" مخصص للمراهقين ما دون الـ21 من العمر، والذي يعمل على تحويل حساب "فيسبوك" الخاص بهم إلى ملف للفيديوهات.

وبدل أن يقوم صاحب الحساب بوضع إعجاب أو صورة تعبيرية أو حتى تعليق، سيتمكن من تصوير الفيديو وتحميله ليراه جميع من يملك التطبيق.

على المستخدم تسجيل الدخول أولاً وتسجيل أسم مدرسته، ومن ثم سيقوم "فيسبوك" بالموافقة على الحساب وتفعيله، وعندها ستكون جميع الفيديوهات عامة وسيتمكن الجميع من مشاهدتها.

ويقول الموقع إن كان هناك أي مضايقات أو تحرش من خلال التعليقات المصورة سيتمكن المستخدمين من إبلاغ الموقع للتحقيق بها ومعالجتها، كما أن أي حساب مشكوك بهوية مستخدمه سيتم إلغائه خاصة إذ كان فوق السن الذي فرضته "فيسبوك".