وقعت ​مؤسسة البترول الكويتية​ مذكرة تفاهم مع الشركة العربية لأنابيب البترول "​سوميد​"، تقضي بدراسة بعض المشاريع النفطية ذات القيمة المضافة للطرفين، إلى جانب توسيع أطر التعاون المشترك بينهما.

وجاء توقيع المذكرة على هامش زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد" برئاسة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب محمد عبدالحافظ.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة البترول الكويتية" نزار العدساني، وكل من العضو المنتدب للتسويق العالمي نبيل بورسلي، والرئيس التنفيذي لـ"شركة البترول" الكويتية العالمية بخيت الرشيدي، والعضو المنتدب للتخطيط والمالية وفاء الزعابي، ونائب العضو المنتدب لعمليات التسويق جمال اللوغاني، وعدد من مسؤولي القطاع النفطي.

وشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم اجتماعا بين الطرفين ناقشا فيه قضايا نفطية متعددة في مقدمتها التحديات التي تواجه أسواق النفط العالمية، وسبل استخدام التكنولوجيا في تطوير صناعة النفط، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة وشركاتها التابعة والشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد".

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"، تأتي في إطار سير المؤسسة قدما نحو تحقيق استراتيجية التسويق العالمي 2030.