عقد رؤساء ​الهيئات الإقتصادية​ اجتماعهم الشهري، في بكركي، برئاسة النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم.

بعد الإجتماع، أدلى منسق الإجتماعات إيلي يشوعي بملخص الورقة السياحية التي قدمها رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان. وركزت الورقة على ضرورة أن تشرك وزارة السياحة شركة "الميدل إيست" في تنشيط القطاع السياحي من خلال تعزيز رحلات "التشارترز" السياحية إلى لبنان، وعلى تطبيق المرسوم الذي صدر سابقا بإنشاء المجلس الوطني للترويج السياحي والذي يضم فضلا عن شركات "الميدل إيست" والسوليدير وكازينو لبنان كل الجمعيات والنقابات المهنية والإعلانية، من أجل تعزيز السياحة في لبنان.

واشار الى انه "في موضوع الكازينو الذي تم مع آخر تجديد لامتيازه الإحتكاري إلغاء عائدات فنادق جبل لبنان من موارده المالية، قدم اقتراح إما بإعادة تقديم هذه العائدات وإما بتفريع كازينو لبنان بشروط وأنظمة معينة والذي اتخذ بشأنه قرار سابق في مجلس الوزراء، قضى بفتح الكازينو لفروع له، داخل الفنادق التي تستوفي تلك الشروط".

وأعلن انه عرض اقتراح يقضي بتعزيز السياحة البينية بين لبنان وكافة الدول العربية وإيران، خصوصا وأن المداخيل السنوية للقطاع السياحي تراجعت من 7 مليارات دولار في 2010، إلى أربعة مليارات دولار في 2015. وتم التشديد أيضا على ضرورة إيجاد شبكة طرقات تسهل النمو السياحي، وبناء المرافىء السياحية لاستقطاب يخوت البحر المتوسط، وإعفاء الفنادق من رسوم الضمان الإجتماعي بسبب موسمية عمالهم، وإصدار قانون الـCondo الذي يعطي الفنادق حق بيع أجزاء منها، مع إبدال قانون المواقف على أساس الأقسام بمواقف على أساس المساحات".