إتهمت البنوك الأسترالية الشهر الماضي شركة "آبل" بالسلوك المناهض للمنافسة بسبب خدمة "​Apple Pay​"، وذلك بعد أن منعت الأخيرة الشركات الأخرى بإصدار خدمات الدفع الخاص بها داخل الأجهزة التابعة لها.

الآن، قررت شركة "آبل" الرد بقوة على تصريحات البنوك الأسترالية وقالت بأن هذه الأخيرة لا تفهم تكنولوجيا "آبل" المستخدمة في خدمة الدفع "Apple Pay" وطريقة عملها.

وقد صرحت "آبل" بالقول أنها تستخدم معايير أمنية عالية جدا من أجل عملائها أثناء استخدامهم أجهزتها لإجراء عمليات الدفع. وتوفير الوصول السهل إلى هوائي NFC للتطبيقات المصرفية الأخرى يقلص بشكل جذري مستوى الآمان العالي الذي تهدف أبل إلى أن يكون على أجهزتها. 

وأضافت الشركة "للآسف، بسبب الفهم المحدود لتكنولوجيا آبل، تنظر البنوك إلى Apple Pay بإعتبارها تهديدا للمنافسة. هذه البنوك ترغب في مواصلة التحكم بالكامل في عملائها. الطلب الحالي ما هو إلا أحدث تكتيك يتم إستخدامه من قبل هذه البنوك لعرقلة دخول آبل إلى السوق الأسترالي."

وقالت شركة "آبل" بأن البنوك رفضت حتى الدخول في إتفاقية سرية حتى قبل أن تكون هناك أية مناقشات بين آبل والبنوك. لذلك، البنوك الأسترالية أساسا تلقت معلومات من الداخل عن خدمة "Apple Pay" وكيف تعمل، ولكن لم تكن ملزمة بأي إتفاق للسرية.