أعلن أحد أبرز المسؤولين عن برنامج السيارات الذاتية القيادة التابع لمجموعة "​ألفابت​" المالكة لعملاق الإنترنت "غوغل"، كريس أورمسون، تخليه عن منصبه.

وكان أورمسون انضم قبل سبع سنوات ونصف السنة إلى هذا المشروع الذي كانت غوغل تبقيه سرياً، وأدار بعدها لفترة طويلة البرنامج إلى حين تعيينه العام الماضي رئيساً لمشروع "غوغل كار" لجون كرافيك أحد كبار الإداريين في قطاع السيارات والذي عمل سابقاً لحساب "فورد" و"هيونداي".

وكتب كريس أورمسون على موقع ميديوم للمدونات، "حالياً، بعد 1,8 مليون ميل أي حوالى 2,9 مليون كيلومتر من القيادة الذاتية، قررت أن الوقت حان للاستقالة والانتقال إلى مغامرتي المقبلة، اليوم سيكون آخر يوم لي كمدير تقني للمشروع".

وأضاف "بعد قيادة سياراتنا لفترة توازي 150 سنة من القيادة لدى البشر، ومساعدة مشروعنا في المرحلة الانتقالية من البحث الصرف إلى تطوير منتج نأمل رؤية أحدهم يستخدمه يوماً، أنا مستعد لتحد جديد".

وأكد متحدث باسم مشروع "غوغل كار" تنحي أورمسون، وقال "قبل سبع سنوات، فكرة القيادة الذاتية لم تكن سوى فكرة، كريس كان قوة حيوية لهذا المشروع وساعد الفريق على الانتقال من مرحلة البحث إلى وضع ستصبح فيه هذه التكنولوجيا قادرة على انقاذ أرواح حقيقة عما قريب، هو يغادر مع أطيب تمنياتنا".

ولم يوضح كريس أورمسون ولا "ألفابت" أسباب المغادرة ولا المشاريع المستقبلية.