أحياناً عندما تقوم بتثبيت "​ويندوز 10​" لاول مرة او اثناء العمل عليه لفترة تظهر لك رسالة "Microsoft OneDrive has stopped working" فهي تعني أن خدمة التخزين السحابي الخاصة ب​مايكروسوفت​ "OneDrive" توقفت عن العمل وهذا يحدث اثناء عملية تثبيت التطبيق في "ويندوز 10" او اثناء عمل مزامنة، ولا يُمكنك حل هذه المشكلة حتي بعد إيقاف الخدمة من مدير المهام "Task Manager" او عمل إعادة تشغيل للويندوز فتستظل المشكلة متواجدة. ولكن هناك طريقة مميزة سنستعرضها في هذا المقال يُمكنها بنسبة 100% القضاء علي المشكلة وجعل خدمة "OneDrive" تعمل بدون اي مشاكل.

كل ما عليك لحل المشكلة هو ان تقوم اولاً وقبل اي شيء بالضغط كليك يمين فوق ايقونة "OneDrive" من شريط المهام ثم تختار Exit للخروج من التطبيق. بعدها ستقوم بالانتقال للمسار التالي في الحاسوب: C:UsersadminAppDataLocalMicrosoftOneDrive

ولكن عليك إستبدال "admin" بإسم المُستخدم الخاص بك والذي قمت بتحديده اثناء تثبيت النسخة. حسناً، وبعد الذهاب إلي المسار المرفق ستقوم بتحديد جميع الملفات المتواجدة داخل هذا المسار ثم تضغط كليك يمين ثم Cut ومن ثم تذهب إلي سطح المكتب وتقوم بعمل Paste لنقل جميع الملفات التي قمنا بتحديدها إلي الديسكتوب، وبعد الانتهاء من ذلك ستقوم بالنقر مزدوجاً فوق ملف OneDrive.exe وسيتم فتح تطبيق وان درايف مرة آخري بدون ان تظهر لك مشكلة "Microsoft OneDrive has stopped working" حيث تطلب منك تسجيل الدخول فعليك إدخال تفاصيل حساب مايكروسوفت الخاص بك وسوف تبدأ الخدمة السحابية في العمل بدون مشاكل.