ضاعف اضراب مضيفي الطيران في الخطوط الفرنسية الخميس الرحلات الملغاة مقارنة بالامس في اليوم الثاني على اضراب مقرر لمدة اسبوع اعتبرته الادارة مؤسفا وعدائيا.

ففي اوج موسم التعطيل قررت "​اير فرانس​" ابقاء "حوالى 80%" من رحلاتها مقابل 83% الاربعاء، مشيرة الى انها تضمن تسيير اكثر من 90% من الرحلات الطويلة واكثر من 70% من المتوسطة واكثر من 80% من الرحلات الداخلية.

والغيت في مطار رواسي في باريس 79 رحلة متوسطة و6 رحلات طويلة مغادرة، و78 متوسطة و7 طويلة وافدة بحسب مصادر في المطار. وفي مطار اورلي الغيت 28 رحلة مغادرة من اصل 86 و31 من 85 وافدة. وتوقعت الشركة ابقاء "اكثر من 80%" من رحلاتها الجمعة.

فيما قررت نقابة مضيفي الشركة الاضراب حتى 2 اب احتجاجا على تمديد الاتفاق الاداري الذي يحدد قواعد العمل والرواتب والتطور المهني الساري لمدة 17 شهرا، معتبرة ان الفترة المقترحة غير كافية.

وكان يفترض ان يحل اجل الاتفاق في 31 تشرين الاول. وزاد رئيس مجلس الادارة الجديد لمجموعة اير فرانس-كي ال ام جان مارك جاناياك من حدة نبرته منددا بتحرك مؤسف وعدائي، مشيرا الى "عدم التناسب بين العواقب الاقتصادية والمالية والضرر بصورة اير فرانس من جهة والخلاف من جهة اخرى على مدة النص المقترح فحسب".