"نيتندو" تطلق "بوكيمون غو بلاس" أيلول المقبل

صرحت شركة "نينتندو" اليوم الأربعاء بإنها ستؤجل إطلاق ب"بوكيمون غو بلاس" وهي ملحق إضافي للعبة "بوكيمون غو" على الهواتف المحمولة والتي اجتاحت العالم إلى أيلول بدلا من أواخر هذا الشهر كما كان مقررا من قبل.

وقال متحدث باسم شركة "نينتندو" إحدى الشركات التي ساهمت في ابتكار اللعبة إن سبب التأجيل هو تعديل برنامج مطلوب لضبط تشغيل الملحق الجديد مع اللعبة الأصلية.

وإبتكرت اللعبة شركات "نينتندو" و"نيانتيك" و"بوكيمون"، وتملك نينتندو حصة الثلث في "بوكيمون" ولكل من الشركتين حصة لم يعلن عنها في "نيانتيك".

وقفزت أسهم "نينتيندو" أكثر من 4% اثناء التعاملات في بورصة طوكيو بعد إعلان تدشين لعبة "بوكيمون غو" في اليابان.

وفي الولايات المتحدة وصلت نسبة الأجهزة التي تم تنصيب اللعبة عليها إلى أكثر من 5% من إجمالي عدد أجهزة أندرويد في البلاد بعد يومين فقط من إطلاق اللعبة بحسب شركة "سيميلار ويب" المتخصصة في تحليلات شبكة الإنترنت.

"​مايكروسوفت​" تطلق تطبيق كاميرا جديد

لا تعتبر "مايكروسوفت" منافسة قوية في عالم الهواتف المحمولة عندما يتعلق الأمر بالـ"هاردوير" لكنها تقوم بإطلاق تطبيقات مميزة لمنصات أخرى في سعيها لتثبيت دورها على كل من أجهزة "ايفون" و"اندرويد"، وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق الكاميرا "Pix" الذي من شأنه أن يساعد في التقاط صور أفضل من تطبيق الكاميرا الأساسي على الهاتف وذلك على حد زعم "مايكروسوفت".

يتوافر هذا التطبيق بشكل مجاني للتحميل على متجر "App Store" وهو يستخدم تقنية الذكاء الصنعي لتعزيز الصور تلقائياً وتوفير أفضل صورة ممكنة دون أي حاجة لتدخل المستخدم أو قيامه بضبط الإعدادات بشكل يدوي.

فبدلاً من ذلك تقوم "مايكروسوفت" بفعل كل ذلك تلقائياً من ضبط التركيز والسطوع إلى التحكم بالألوان وغيرها من الإعدادات، وفي كل مرة تقوم فيها بالضغط على الغالق يقوم التطبيق بالتقاط 10 إطارات يمكنك اختيار أفضل 3 منها وبعد ذلك بقوم التطبيق بحذف باقي الصور كي لا يتم استهلاك أي مساحة إضافية من سعة التخزين.

ويأخذ التطبيق بعين الاعتبار ما يحدث في الصور ويركز على العناصر البشرية لضبط التركيز وإليكم في الأسفل مقارنة بين "Pix" و تطبيق الكاميرا الأساسي :

إضافة لذلك فإذا رأى التطبيق أن هناك حركة في الصورة تستحق أن يتم الاحتفاظ بها فإنه سيقوم بحفظ صورة حية "Live" تم تصميمها من خلال جميع الإطارات التي تم التقاطها.

"ياهو" تجلب تطبيق "ياهو مسنجر" المحدث إلى أجهزة "ويندوز" و"ماك"

أعلنت شركة "ياهو" عن جلب الإصدار الجديد من تطبيق التراسل خاصتها "ياهو مسنجر" Yahoo Messenger إلى الحواسب الشخصية العاملة بنظامي "ويندوز" و"ماك أو إس".

وكانت شركة الإنترنت الأميركية، التي استحوذت عليها يوم الإثنين الماضي شركة الاتصالات "فيرايزون" مقابل 4.83 مليارات دولار، أطلقت الإصدار الجديد من التطبيق لنظامي أندرويد وآي أو إس مطلع شهر كانون الأول الماضي.

وجاء تطبيق "ياهو مسنجر" الجديد فيما بدا أنه مسعى جديد من "ياهو" لعله يفلح في استعادة مكانة التطبيق في سوق أصبحت تهيمن عليه تطبيقات أخرى ظهرت بعده بكثير، مثل "واتس اب"، و"فيسبوك مسنجر"، و"تيليغرام"، وغيرها كثير.

ولا يجلب تطبيق "ياهو مسنجر" بحلته الجديدة مزايا فريدة، فيما سوى أنه يتيح للمستخدمين إمكانية الإعجاب بالرسائل والصور التي يتبادلها المستخدمون بين بعضهم. هذا إلى جانب مزايا أخرى متوفرة على تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل مشاركة الصور، والتراجع عن الإرسال.

وتقول "ياهو" إن "ياهو مسنجر" الجديد يأتي ليُسهِّل ويُسرِّع على المستخدمين مشاركة، والتراجع عن إرسال، والإعجاب بالصور، والصور المتحركة GIF. وأضافت أنه لما كان مبنيًا على منصة جديدة وحديثة، فإنه "يفهم العلاقة بين جهات الاتصال لتصبح إضافة الأشخاص إلى محادثات جماعية سريعة وبسيطة".

وأوضحت الشركة أن التطبيق أصبح، بدعم من منصة مشاركة الصور التابعة لها "فليكر"، يتيح إرسال مئات الصور دفعة واحدة باستخدام أداة بسيطة لرفعها، مع إمكانية التبديل بينها أفقيًا. إضافة إلى إمكانية مشاركة صور متحركة GIF بدعم من منصة التدوين السريع "تملبر" التابعة لها أيضًا.